أسرار مسلة مصرية في قلب باريس

19/07/2018 - وائل جمال الدين - بي بي س




عسكريون روس يتوصلون الى وقف لاطلاق النار في الحسكة



الحسكة - افاد مصدر عسكري سوري وكالة فرانس برس ان وفدا عسكريا روسيا توصل الاحد الى وقف لاطلاق النار بين قوات النظام والقوات الكردية في مدينة الحسكة الواقعة في شمال شرق سوريا.


 واثر مفاوضات استمرت 48 ساعة في الحسكة توصل الطرفان بحسب المصدر العسكري السوري الى "الاتفاق على وقف اطلاق النار ووقف كافة الاعمال القتالية، واعادة كافة النقاط التي سيطر عليها المقاتلون الاكراد في الايام الاخيرة الى القوات الحكومية، واجلاء الجرحى والشهداء باتجاه القامشلي والذهاب الى طاولة الحوار غدا" الاثنين. وكانت القوات الكردية تمكنت اثر معارك ضارية خلال الليل من اجبار القوات السورية وخصوصا قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام على الانسحاب من عدد من احياء المدينة.
وافادت صحافية فرانس برس ان سبعة مواقع كان الاكراد سيطروا عليها اعيدت الى قوات النظام، الا ان القوات الكردية رفضت الانسحاب من ثلاثة مواقع اخرى كانت انتزعتها من قوات النظام في حي النشوة الواقع جنوب المدينة.
وافاد مصدر في محافظة الحسكة ان وفدا يضم مسؤولين عسكريين روسا وصل الى مطار القامشلي برفقة قيادات من قوات الدفاع الوطني للمشاركة في الاجتماع مع القوات الكردية الاثنين.
ولم يصدر بعد اي موقف من القوات الكردية ازاء هذا الاعلان من قوات النظام.
وكانت قوات النظام السوري وجهت الاربعاء للمرة الاولى ضربات جوية الى مواقع للاكراد في مدينة الحسكة اثر معارك برية ضارية بين الطرفين.
واوقعت المعارك بين الطرفين منذ الاربعاء ما لا يقل عن 43 قتيلا بينهم 27 مدنيا من ضمنهم 11 طفلا بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ا ف ب
الاحد 21 غشت 2016


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات