عشرات القتلى والجرحى من الصوماليين في قصف جوي قبالة لليمن



صنعاء - سقط عشرات المهاجرين الصوماليين، بينهم نساء وأطفال بين قتيل وجريح، في قصف جوي قبالة الساحل الغربي لليمن اليوم الجمعة، طبقا لما ذكرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ).


 
ونقلت الوكالة عن مصدر محلي في محافظة الحديدة قوله إن المهاجرين الصوماليين كانوا على متن قارب قبالة السواحل اليمنية الغربية عندما استهدفتهم غارة للطيران "السعودي الأمريكي".

وأشار المصدر إلى مقتل وفقدان سبعة صيادين وإصابة ثمانية آخرين في الغارة التي استهدفت قاربهم قبالة مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وأضاف المصدر أن "الطيران السعودي الأمريكي استهدف ناقلة خضروات في الطريق الرابط بين الخوخة ومنطقة الجاح ما أدى إلى مقتل من كان على متنها".

وأكد المصدر أن "الطيران السعودي الامريكي شن أكثر من سبعين غارة على مناطق متفرقة من مديريتي التحيتا وبيت الفقيه، بالإضافة إلى قصف مكثف من البوارج".

يذكر أن تحالفا بقيادة السعودية يقاتل المتمردين الحوثيين الذين تتحالف إيران معهم في اليمن، منذ حوالي عامين.

وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء والمنطقة المحيط بها عام 2014، لكن الصراع احتدم منذ أواخر آذار/مارس، 2015، عندما تقدم الحوثيون أولا في مدينة عدن الجنوبية، مما دفع السعودية والحلفاء السنة لبدء حملة جوية ضد الجماعة الشيعية.

وشنت الولايات المتحدة أيضا غارات جوية استهدفت أعضاء من القاعدة في شبه الجزيرة العربية وهي الفرع المحلي للقاعدة في اليمن.

د ب ا
الجمعة 17 مارس 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات