عون : أي محاولة إسرائيلية للنيل من سيادة لبنان "ستجد الرد المناسب"



بيروت - رأى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون أن رسالة المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة تشكل تهديداً للبنان، محذرا من أن أي محاولة إسرائيلية للنيل من سيادة لبنان " ستجد الرد المناسب".


 
وقال الرئيس عون بعد ظهر اليوم السبت، بحسب مصدر رسمي لبناني، أن" ما ورد في رسالة المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون، يشكل تهديداً للبنان. وعلى المجتمع الدولي التنبه إلى ما تبيته إسرائيل من نوايا عدوانية ضد لبنان".

وأضاف أن: "الزمن الذي كانت فيه إسرائيل تمارس سياستها العدوانية ضد بلدنا من دون رادع، قد ولى إلى غير رجعة، وأي محاولة إسرائيلية للنيل من السيادة اللبنانية أو تعريض اللبنانيين للخطر ستجد الرد المناسب".

وأوضح عون أن إسرائيل: "لا تزال تحتل أراض لبنانية في القسم الشمالي من بلدة الغجر ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا، فضلاً عن الانتهاكات اليومية للخط الأزرق والسيادة اللبنانية جواً وبحراً".

واعتبر رئيس الجمهورية أن "لبنان الذي وفى بالتزاماته تجاه الأمم المتحدة وقوتها العاملة في الجنوب، يرى في ما ورد في الرسالة الإسرائيلية إلى الامم المتحدة، محاولة إسرائيلية مكشوفة لتهديد الأمن والاستقرار الذي تنعم به مدن الجنوب وقراه الواقعة ضمن منطقة العمليات الدولية وبالتالي فهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي اعتداء يستهدف لبنان".

د ب ا
السبت 18 فبراير 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات