فنادق ماريتيم تعلن اعتزامها عدم استقبال مؤتمرات لحزب البديل مستقبلا



باد زالتسوفلن(ألمانيا) أعلنت سلسلة فنادق ماريتيم أنها لن تخصص مستقبلا قاعات للاجتماع لحزب البديل من أجل ألمانيا.

يذكر أن فندق ماريتيم في مدينة كولونيا سيستقبل مؤتمر الحزب اليميني الشعبوي والمزمع انعقاده في نيسان/أبريل المقبل.


 
وقالت إدارة السلسلة اليوم الثلاثاء إن الاحتجاجات الضخمة الوشيكة على مؤتمر الحزب، دعت شركة ماريتيم أن " تنأى بنفسها بشكل واضح عن التوجه السياسي الحالي للحزب، ولذلك فلن تقدم فنادق ماريتيم في الوقت الحاضر أي قاعات أخرى للاجتماع".

لكن مؤتمر الحزب سينعقد في الفندق بكولونيا.

من جانبه، قال جيرد بروخاسكا، الرئيس التنفيذي للسلسلة، حسب البيان، إن السلسلة عرضت على الحزب التراجع عن العقد بدون تكاليف " لكن للأسف" لم يتم الاستفادة من هذا العرض، وتابع أنه تبين " بعد دراسة قانونية شاملة، أن التراجع من جانب ماريتيم غير ممكن للأسف".

كانت اتحادات ومشاهير ونجوم كرنفالات، أبلغوا خلال الأسابيع الماضية، عن اعتزامهم تنظيم احتجاجات ضد مؤتمر الحزب في فندق ماريتيم في كولونيا.

وحسب بيانات مجلس تشغيل الفندق، فقد وردت تهديدات بقتل عاملين في الفندق.

كانت عدة وسائل إعلام في ألمانيا ذكرت أمس الاثنين أن سلسلة فنادق ماريتيم فرضت حظر دخول لكل فنادقها للسياسي بيورن هوكه، زعيم حزب البديل من أجل ألمانيا في ولاية تورينجن، بسبب تصريحات مثيرة للجدل عن النصب التذكاري للمحرقة النازية لليهود (الهولوكوست).

وكان الحزب اليميني الشعبوي قد أعلن في وقت سابق عن بدء إجراءات لإقصاء هوكه على خلفية تصريحات له تنتقد وجود نصب تذكاري لضحايا المحرقة النازية لليهود (هولوكوست).

وكان بروخاسكا قال إن هذا الحظر يسري أيضا بالنسبة لمؤتمر الحزب في فندق ماريتيم في مدينة كولونيا.

د ب ا
الاربعاء 15 فبراير 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات