تحرك في الكونغرس الأمريكي ضد نظام الأسد وروسيا

21/02/2020 - موقع لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس

ماذا يريد الجولاني في إدلب؟

21/02/2020 - عبد الرحمن الحاج


فينيكس أفضل ممثل بالاوسكار وبراد بيت افضل ممثل مساعد





لوس انجليس – فاز النجم خواكين فينيكس بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دورة في فيلم "جوكر" في حفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية في النسخة الـ92 في لوس انجليس مساء الأحد.


خواكين فينيكس
خواكين فينيكس
 
وتفوق فينيكس/ 45 عاما/ بعد منافسة قوية مع كل من ليوناردو دي كابريو، أدم درايفر، أنطونيو بانديراس، وجوناثان برايس.
كذلك فاز الممثل براد بيت بجائزة أوسكار افضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (وانس ابون ايه تايم إن هوليوود) ”ذات مرة في هوليوود“، في حفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية (الأوسكار) في دورته الـ92 مساء الأحد. ومن بين الأفلام المرشحة للفوز بجائزة أفضل فيلم، فيلم "1917" للمخرج سام مينديز، الذي يسرد قصة جنديين بريطانيين يتم إجبارهما على عبور خطوط العدو خلال الحرب العالمية الأولى، وملحمة المافيا التي يمتد عرضها نحو ثلاث ساعات بعنوان "ذي آيريش" للمخرج مارتن سكورسيزي.
وقد يكون الفيلم المثير "باراسايت" للمخرج الكوري الجنوبي بونج جون هو أول فيلم ناطق بلغة غير الإنجليزية يفوز بأرفع جوائز هوليود.
وسعت الأكاديمية إلى زيادة تنوع المصوتين بعدما واجهت انتقادات لسنوات بأن جوائز الأوسكار لا تمثل رواد دور العرض.
وبينما اتخذت الأكاديمية خطوات لزيادة عدد النساء وأصحاب البشرة السمراء في صفوفها، شعر الكثيرون أن جوائز العام الجاري، أهملت دور جنيفر لوبيز في فيلم "هاسلرز" وأداء الممثلة أوكوافينا، التي حظي بإشادات على نطاق واسع في فيلم "ذا فيرويل".
 

د ب ا
الاثنين 10 فبراير 2020