كأس العالم... فضيحتنا الكبرى!

21/07/2018 - سناء العاجي

صلاح ينافس رونالدو وميسي على الكرة الذهبية

21/07/2018 - عبد الناصر أحمد / الاناضول




مسيحي في باكستان يواجه تهمة التجديف بسبب قصيدة "ازدرائية"



إسلام أباد - بدأت الشرطة الباكستانية اليوم الثلاثاء بحثا عن رجل مسيحي يواجه تهمة التجديف بعدما تردد أنه أرسل قصيدة تدنيسية عبر الهاتف المحمول لصديق مسلم.


 
وقال مفتش الشرطة سناء الله لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن ياسر بشير تقدم بشكوى أمس الأول الأحد للشرطة في منطقة جوجارات بإقليم البنجاب ضد نديم جيمس بشأن مشاركة القصيدة معه عبر موقع الرسائل الفورية "واتس آب" .

وأضاف المفتش :"لقد سجلنا القضية بعد الاطلاع على المحتوى الإزدرائي للقصيدة على الهاتف المحمول لصاحب الشكوى ، ونحاول القبض على المتهم".

ورفض سناء الله مناقشة محتوى القصيدة. وقال :"إنها مسيئة للغاية . ولذلك سجلنا القضية . إنني آسف لتلاوتها من أجل مصلحة القضية".

وفر جيمس ،وهو رجل متزوج في أوائل الثلاثينيات من عمره، من المنطقة بعد توجيه التهم ضده.

وكان الحاكم العسكري الراحل ضياء الحق قد سن قوانين التجديف في باكستان في ثمانينيات القرن الماضي ، وتصل العقوبة القصوى إلى الإعدام.

وطبقا للجنة الوطنية للعدالة والسلام ، اتهم ما لا يقل عن 1481 شخصا بالتجديف في باكستان في الفترة من عام 1987 إلى 2015 .

ومن بين هؤلاء الذين اتهموا بالتجديف 736 مسلما و502 شخص من الطائفة الأحمدية و206 مسيحيين و26 هندوسيا و11 شخصا ممن لا دين لهم.

وفي الفترة من عام 2010 إلى 2015 ، صدرت أحكام بالإعدام ضد ما لا يقل عن 9 أشخاص أدينوا بالتجديف في باكستان ، فيما صدرت أحكام بالسجن مدى الحياة بحق ثلاثة آخرين . ولكن لم يتم تنفيذ أحكام الإعدام حتى الآن في هذه القضايا.

د ب ا
الثلاثاء 12 يوليوز 2016


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات