مهرجان الجونة يسدل الستار على دورته بعروض لسبعة أفلام





الأقصر(مصر) - يختتم مهرجان الجونة السينمائى، عروض نسخته الثالثة اليوم الجمعة، بعروض لسبعة افلام.

والأفلام السبعة هى الفيلم الإيطالى " الشيخ الأبيض "و" عيد ميلاد سعيد"، و"أرواح صغيرة"، و"جنازة رسمية"، و"صانعة الملك"، و"عفوا لم نجدكم"، و "يقولون لاشىء يبقى على حاله".


 
ويقام مساء اليوم حفل ختام المهرجان بحضور حشد من نجوم وصناع السينما بمصر والعالم، حيث تعلن أسماء الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان هذا العام ، والبالغ قيمتها 224 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية وجائزة نجمة الجونة، والشهادات المقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة.
كما يشهد حفل الختام منح جائزة الإنجاز الإبداعى للفنان المصرى محمد هنيدى، والمخرجة والمنتجة الفلسطينية مى مصرى.
وقد شهدت النسخة الثالثة من المهرجان بجانب العروض السينمائية، اثنى عشر ورشة وندوة حوارية فى إطار برنامج " جسر الجونة السينمائى " ودارت حول السينما الافريقية واصوات اللاجئين فى السينما، وترميم الأفلام وجماليات الصوت، والحدود الفاصلة بين الافلام الروائية والوثائقية، وعلم وفن جلب تمويل الأفلام والوضع الراهن للتوزيع السينمائى، وما بين الواقع والشاشة، وغيرها من الموضوعات التى حظيت بمشاركة شخصيات مصرية ودولية من صناع السينما حول العالم.
كانت فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي قد انطلقت في التاسع عشر من الشهر الجاري بحفل جمع بين نجوم وصناع السينما بمصر والعالم . ويبلغ عدد الافلام المشاركة في المهرجان 80 فيلما من 40 دولة.

د ب ا
الجمعة 27 سبتمبر 2019