مواقع طيران الامارات والخطوط المغربية والتركية على الانترنت على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي




بروكسل- أصدر الاتحاد الأوروبي قائمة تضم تسع شركات طيران يقول إن مواقعها على الإنترنت تضلل العملاء .


مواقع طيران الامارات والخطوط المغربية والتركية على الانترنت على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي
تضم القائمة شركة طيران الإمارات والخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية التركية وإيروفلوت الروسية وأوليمبيك اليونانية. وأعد الاتحاد هذه القائمة بعد عملية فحص لمواقع 137 شركة طيران تعمل في دول الاتحاد الأوروبي والنرويج على مدى 18 شهرا. يتهم الاتحاد الأوروبي الشركات التسع بتضليل العملاء من خلال الإعلانات والممارسات غير النزيهة عبر مواقع الإنترنت.
وتتركز أغلب شكاوى العملاء من نشر الشركات أسعار تذاكر غير حقيقية حيث تكتفي بذكر ثمن التذكرة الأساسي فقط في الإعلان في حين يضطر العميل إلى دفع مبالغ إضافية كثيرة عند شراء التذكرة كرسوم وضرائب غير معلنة.
يضع الاتحاد الأوروبي قائمة تقييم تضم 14 نقطة لتحديد مدى التزام أي موقع لشركة طيران بقواعد الاتحاد الخاصة بحماية المستهلك . وتضم هذه النقاط الإعلان عن الأسعار الشاملة وكذلك الخدمات الإضافية التي يمكن للعميل اختيارها أو تركها.
وقالت ميلجينا كونيفا مفوضة شئون حماية المستهلك في الاتحاد الأوروبي إنه في حين وافق 115 موقعا من المواقع المخالفة على الالتزام بقواعد الاتحاد الأوروبي فإن الشركات التسع إما تجاهلت ملاحظات الاتحاد أو كانت استجابتها بطريقة غير مناسبة.

وكالات - د ب ا
الجمعة 15 ماي 2009