موقع إجراء الاختبار النووي الكوري الشمالي " معد وجاهز





سول - قالت هيئة بحثية أمريكية اليوم الخميس إن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت أن موقع إجراء الاختبار النووي في كوريا الشمالية " معد وجاهز، وذلك في ظل تزايد المخاوف حول البرنامج النووي والصاروخي لبيونجيانج.


 وقد أظهرت الصور، التي التقطت أمس الأربعاء، نشاطا جديدا في منطقة إدارية، ونشاط مستمر في شمال البلاد، وأشخاص يتحركون حول مركز القيادة في موقع بونجي –ري لإجراء الاختبارات النووية، وذلك بحسب ما ذكره موقع 38 نورث الإلكتروني في معهد أمريكا كوريا.
ومع ذلك ، قال مسؤولون عسكريون في كوريا الجنوبية إنهم لم يرصدوا أمورا " غير معتادة" وذلك بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.
ونقلت يونهاب عن متحدث باسم هيئة الأركان القول " لا يوجد نشاط غير معتاد حتى الآن".
ويشار إلى أن بونجي-ري هو موقع تحت الأرض في شمال شرق كوريا الشمالية، حيث تجري فيه كوريا الشمالية تجارب نووية منذ عام 2006. وقد تم رصد نشاط جديد في الموقع في أيلول /سبتمبر الماضي، قبل أن تجري كوريا الشمالية خامس اختبار نووي ناجح.
وكانت كوريا الشمالية قد أبلغت الصحفيين الأجانب الذين يقومون بزيارة إلى بيونجيانج لتغطية الاحتفالات بـ "عيد الشمس" المقام لإحياء ذكرى ميلاد كيم إيل سونج، مؤسس كوريا الشمالية، بأنهم يجب أن يستعدوا لـ "حدث كبير".
ونقلت وكالة يونهاب ما كتبه مراسل شبكة (سي إن إن )الإخبارية الأمريكية ويل ريبلي عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي صباح اليوم الخميس :"سمعنا أننا يجب أن نستعد لحدث كبير"، ولكنه لم يوضح طبيعة هذا الحدث "وحتى أن مسؤولين كوريين شماليين مرافقين لنا لا يعرفون إلى أين نذهب وما سنرى.

د ب ا
الخميس 13 أبريل 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات