يورو 2020..إسبانيا تكتسح رومانيا بخماسية وايطاليا تهزم ارمينيا




مدريد - اكتسح المنتخب الإسباني ضيفه الروماني 5 /صفر اليوم الاثنين في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة لتصفيات يورو 2020.
وفي باقي مباريات المجموعة فازت النرويج على مضيفتها مالطة 2 /1 والسويد على ضيفتها جزر فارو 3 /صفر.
وتأهل عن المجموعة السادسة المنتخبان الإسباني والسويدي.
ويتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة برصيد 26 نقطة وتحل السويد في المركز الثاني برصيد 21 نقطة ثم النرويج في المركز الثالث برصيد 17 نقطة ورومانيا في المركز الرابع برصيد 14 نقطة ثم مالطة في المركز الخامس بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن جزر فارو.
وعلى ملعب واندا ميتروبوليتانو تقدم فابيان رويز بهدف للماتادور الإسباني في الدقيقة الثامنة ثم أضاف جيرارد مورينو الهدف الثاني في الدقيقة 33 وتبعه الفارو موراتا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 43.


 
وسجل الروماني ادريان روس هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 45 قبل أن يتكفل ميكيل اويارزابال بالهدف الخامس لإسبانيا في الدقيقة الأخيرة.
وعلى ملعب فريندز ارينا سجل سيباستيان اندرسون وماتياس سفانبرج وجون جيديتى الأهداف الثلاثة للسويد في الدقائق 29 و72 و80.
وعلى ملعب ناشيونال ستاديوم، سجل جوشوا كينج والكسندر سورلوت هدفي النرويج في الدقيقتين السابعة و62 وتكفل باول فينيتش بالهدف الوحيد لمالطة في الدقيقة 40.

إ وفي زوما حافظ منتخب إيطاليا على العلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة ليورو 2020 واكتسح ضيفه منتخب أرمينيا 9 /1 اليوم الاثنين في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة العاشرة.

وفي باقي مباريات المجموعة فاز المنتخب اليوناني على ضيفه الفنلندي 2 /1 وفاز منتخب البوسنة والهرسك على مضيفه ليشتنشتاين 3 /صفر.
وضمن منتخب إيطاليا قبل فترة تأهله ليورو 2020 لذا جاء انتصار اليوم بمذاق احتفالي.
وحقق منتخب إيطاليا فوزه العاشر على التوالي متربعا في صدارة الترتيب بثلاثين نقطة ويحل منتخب فنلندا في المركز الثاني برصيد 18 نقطة ثم اليونان في المركز الثالث برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن البوسنة وأربع نقاط عن ارمينيا فيما تتذيل ليشتنشتاين الترتيب بنقطتين.
وسجل شيرو ايموبيلي الهدفين الأول والرابع للازوري في الدقيقتين الثامنة و33 وتكفل نيكولو زانيولو بتسجيل الهدفين الثاني والخامس في الدقيقتين التاسعة و64 وأحرز نيكولو باريلا الهدف الثالث في الدقيقة 29.
وسجل أليسيو رومانيولي الهدف السادس في الدقيقة 72 وتكفل جورجينيو بتسجيل الهدف السابع من ضربة جزاء في الدقيقة 75 قبل أن يسجل ريكاردو أورسوليني الهدف الثامن في الدقيقة 78.
وجاء الهدف الوحيد لمنتخب ارمينيا في الدقيقة 79 بواسطة إدجار بابيان ثم اختتم فيدريكو كييزا التسجيل لإيطاليا في الدقيقة 81.
وسقط منتخب فنلندا الذي حجز مقعده أيضا في يورو 2020، أمام مضيفه اليوناني بهدفين مقابل هدف.
وتقدم تيمو بوكي بهدف لفنلندا في الدقيقة 27 ثم ادرك بيتريوس ماندالوس التعادل لليونان في الدقيقة 47 قبل أن يسجل كونستانتينوس جالانوبولوس هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 70.
وحسمت البوسنة الفوز على ليشتنشتاين بثلاثة أهداف حملت توقيع إيلدار سيفيتش وأرمين هودزيتش في الدقائق 57 و64 و75.

د ب ا
الثلاثاء 19 نونبر 2019