نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


أحد رواد مهمة"ناسا" الأولى للقمر يدافع عن التعاون الدولي بالفضاء




واشنطن – قال مايكل كولينز، أحد رواد الفضاء بمهمة وكالة "ناسا" التاريخية للهبوط على القمر قبل 50 عاما، في تصريحات أدلى بها يوم الخميس إنه يجب أن تستمر الولايات المتحدة في كونها قوة بمجال استكشاف الفضاء، لكنه شدد على ضرورة التعاون الدولي.


وأضاف: "يجب اتباع نهج موحد بشأن الأمور التي نفعلها في الفضاء"، وأشار إلى أن ذلك قد يؤدي إلى إبطاء التقدم لكن التعاون أكثر أهمية. وكان كولينز وزميلاه الأمريكيان نيل أرمسترونج وبوز أدرين، هم رواد الفضاء في المهمة أبولو 11 التي نقلت بشر إلى القمر للمرة الأولى في 20 تموز/يوليو 1969. وقال كولينز إنه عندما رأى العلم الأمريكي يُغرس على سطح القمر، شعر بسعادة غامرة وبالفخر لكونه أمريكيا. لكنه أشار إلى أن جولة دبلوماسية قام بها حول العالم برفقة رائدي الفضاء الآخرين جعلت ذهنه يتفتق لأمور أخرى. وأشار إلى أنه اندهش عندما رأى الناس يعجبون بهذا الأمر ليس لكونه إنجازا أمريكيا ولكن كإنجاز لكل البشرية. واتفق ألدرين ، الذي ظهر أيضا في الحلقة النقاشية التي شارك بها كولينز، على أن هناك حاجة لمزيد من التعاون الدولي ودافع عن فكرة تكوين تحالف دولي للفضاء.

د ب ا
الجمعة 19 يوليوز 2019