نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


أعمال سينمائية على هامش مهرجان كان السينمائي و جين كامبيون تأمل احدى الجوائز لفيلمها




كان/برلين (د ب أ) - يبدأ الممثل والمخرج الألماني تيل شفايجر /45 عاما/ في إخراج فيلمه الجديد "كتاكيت بأذنين" الذي يعد تكملة لفيلمه الكوميدي "أرانب بلا آذان" الذي حقق نجاحا جماهيريا وفنيا كبيرا.


أعمال سينمائية على هامش مهرجان كان السينمائي و جين كامبيون تأمل احدى الجوائز لفيلمها
وفضلا عن ذلك يشارك شفايجر بالتمثيل في فيلم يحكي قصة حياة بطل التحرير السويسري الأسطوري وليم تيل.
وأفاد تقرير لمجلة "سكرين" المتخصصة في أخبار السينما الصادرة اليوم الجمعة على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي أن الإنجليزي نيك هاران سيقوم بإخراج هذا الفيلم الذي يشارك شفايجر البطولة فيه الممثل الكندي جيم كافيزيل الذي قام ببطولة فيلم "آلام المسيح" إلا أنه لم يعلن بعد الدور الذي يقوم به شفايجر في فيلم وليم تيل المذكور علما بأن تصوير مشاهد الفيلم سيبدأ في رومانيا خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم.
ومن المنتظر أن يبدأ تصوير الفيلم الكوميدي "كتاكيت بأذنين" في براندنبورج بألمانيا. وذكرت وكالة الإنتاج السينمائي "فيا برلين" أن التصوير سيستغرق 35 يوم عمل.
ويتم تصوير الفيلم في محيط مدينة برلين كما حدث في الفيلم السابق "أرانب بلا آذان" كما سيتم اتخاذ حضانة روزنفيللا في براندنبورج مقرا للقطات الأطفال كما حدث في الفيلم السابق فيما تؤخذ اللقطات الخارجية في مدينة بوتسدام الألمانية وبلدة ليبا البولندية الواقعة على بحر البلطيق.
وسيقوم بالأدوار الرئيسية في الفيلم كل من شفايجر ونورا تشيرنر كما حدث في الفيلم السابق كما يشارك بالتمثيل كل من ماتياس شفايجهوفر، وإيما تايجر شفايجر ، وكين دوكان ، وهاينر لاوترباخ، وتوماس هاينتسه، ومارك هوزيمان، وجاسمين جيرات. وسيبدأ عرض الفيلم في دور السينما في السابع عشر من كانون أول /ديسمبر .2009
وتصور قصة الفيلم الأول حياة مراسل قضايا الإثارة لودو (شفايجر) ومربية الأطفال آنا (تشيرنر) اللذين يتزوجا وتبدأ قصة الفيلم الجديد بعد ارتباطهما بعشرة أعوام حيث يلتقي لودو ثانية بملهمة أكبر سنا فتشعر آنا بالغيرة.
جدير بالذكر أن الفيلم الجديد هو أيضا من إخراج شفايجر.
و في الاطار نفسة عرض مهرجان كان للسينما في فرنسا اليوم الجمعة فيلم المخرجة النيوزيلندية جين كامبيون "النجمة الساطعة" ويحكي الفيلم عن قصة حب الشاعر الإنجليزي الرومانسي في القرن التاسع عشر جون كيتس.
وتطمح كامبيون وهي أول إمرأة تفوز بجائزة السعفة الذهبية عام 1992 عن فيلمها "البيانو" بإحدى جوائز المهرجان عن فيلمها الجديد.
ويقوم بدور الشاعر كيتس الممثل البريطاني بن ويشاو وتقوم بدور الجارة الحبيبة فاني براون الممثلة الأسترالية آيبي كورنيش. وتقول كامبيون إنه حان الوقت لنرى النساء وهن يحتللن مكانة بارزة بين كبار المخرجين العالميين .

الصورة : الممثل الكندي جيم كافيزيل في مشهد من فيلم "آلام المسيح"

د ب ا
السبت 16 ماي 2009