نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


أفغانستان تدرس فرض قيود على استخدام الشباب لشبكة الانترنت




كابول - اعلنت الحكومة الافغانية الاحد انها تريد فرض قيود على شبكة الانترنت لا سيما منها المواقع الاباحية التي لا تتوافق و"القيم الاسلامية"، في حين سيكون اول كابل من الالياف البصرية عملانيا في غضون بضعة اسابيع


أفغانستان تدرس فرض قيود على استخدام الشباب لشبكة الانترنت
واعلن الناطق باسم وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال عبد الهادي ان الوزارة تدرس طريقة لفرض قيود على شبكة الانترنت التي يستخدمها الشبان خصوصا بشكل غير مناسب.
وقال "سنضع قيودا بشكل اساسي على الافلام الاباحية الامر الذي لا يتماشى مع قيمنا الاسلامية. وفي مرحلة ثانية، نامل التمكن من الحد من الوصول الى المواقع التي توفر معلومات سيئة لا سيما التي قد تغش اطفالنا".
واوضح المتحدث ان هذه القيود تهدف خصوصا الى التصدي للدعاية التي ينشرها المقاتلون الاسلاميون الذين يتهمون الحكومة بالسماح للوصول الى الافلام الاباحية دون قيود.
واكدت وزارة الاعلام انها في صدد صياغة قانون حول الانترنت سيتضمن قيودا. وقد وصلت شبكة الانترنت الى افغانستان نهاية 2001 بعد الاطاحة بنظام طالبان.
وتعد البلاد اليوم نحو عشرين شركة تزود بالانترنت وحوالى 600 الف زبون من اصل عدد سكان يصل الى ما 25 الى 30 مليون نسمة (لم يتم اي احصاء) معظمهم اميون. وتعتبر اسعار الاشتراك مرتفعة مقارنة بالدول المجاورة لكن كابل الالياف البصرية الذي سيكون عملانيا جزئيا الاسبوع المقبل قد يساهم في خفض الاسعار.
ونقلت وكالة الانباء الافغانية الاحد عن الوزير المعني اميرزاي سنغين ان هذه التجهيزات الجديدة التي انطلقت اشغالها قبل سنتين ستحسن وتيرة الاتصالات وتخفض الاسعار عشر مرات.
وسيتم وصل الكابل مع الدول الست المجاورة. واعلنت الوزارة ان المشروع الذي بلغت تكاليفه 64,5 مليون دولار، انتهى بنسبة ثمانين بالمئة

وكالات - ا ف ب
الاثنين 25 ماي 2009