نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


ألمانيا تكرم باحثيها الشبان عقب المسابقة السنوية لأحسن بحث علمي أو اختراع




أوسنابروك -كرمت وزيرة التعليم و البحث العلمي الألمانية أنيته شافان الفائزين في مسابقة "الشباب يبحث" في مدينة أوسنابروك شمال غرب ألمانيا.


ألمانيا تكرم باحثيها الشبان عقب المسابقة السنوية لأحسن بحث علمي أو اختراع
وحصل الشاب الألماني رافائيل ايراني من ولاية سكسونيا السفلى على الجائزة الأولى وذلك للمرة الثانية في تاريخ المسابقة.
وحصل ايراني/19 عاما/ على جائزة خاصة من قبل الرئيس الألماني هورست كولر سلمتها نيابة عنه وزيرة التعليم و البحث العلمي الألمانية وذلك تكريما له على بحثه الذي وضع من خلاله نظرية فسر فيها بشكل مقنع كيفية نشأة الحلقة المظلمة من السدم الكونية والتي تمثل لغزا لعلماء الفلك حتى الآن.
وفاز الشاب الألماني شتيفان شتروبل/20 عاما/ بجائزة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لـ"أكثر الأبحاث أصالة" حيث طور نظاما جديدا للأشعة تحت الحمراء يستطيع الأطباء من خلاله رؤية الأوردة من تحت الجلد على شاشة الكمبيوتر مما يجعلهم قادرين على حقن مرضاهم بشكل أكثر دقة.
وأكدت وزيرة التعليم والبحث العلمي لدى إعلانها عن الفائزين بجوائز هذا العام والذين بلغ عددهم 17 باحثا شابا أن هذه المنافسة السنوية تقرب الشباب من سبل البحث العلمي والتقنية الحديثة وعلوم الطبيعة مضيفة:"هذه المسابقة تصنع المستقبل".
واستطاع مئتا مشارك شاب الوصول بأبحاثهم واختراعاتهم للتصفيات على المستوى الاتحادي.
وحصل كل من ماركوس جورجين و يوناس بارنيكل وكلاهما في سن 19 عاما على جائزة وزارة التعليم والبحث العلمي لأكثر الأبحاث شمولا لمختلف مواد البحث العلمي حيث قدما بشكل مشترك أفكارا لصقل الأدوات والمعدات المصنوعة من الفولاذ.
وكرمت كل من سارة هينس/22 عاما/ و أندرياس هامبه/21 عاما/ و شتيفاني ديتاجيس على اختراعهم آلة لتنظيف اسطوانات آلات صناعة الورق بشكل ذاتي.
وحصل بيتر بينسكي/19 عاما/ على جائزة أفضل اختراع كيميائي حيث استطاع تطوير الوسائل والطرق المستخدمة في محاكاة حركة الجزيئات لتوضيح صفات الجزيئات بشكل أفضل.
كما نجح يوليان بيتراش/17 عاما/ و لينارت شليدر/16 عاما/ في تطوير برنامج حاسوبي جديد يمكن من خلاله تحديد مراكز الكويكبات الهائمة في الكون وحصلا بذلك على جائزة أحسن بحث فضائي وجيولوجي.
وحصلت نادينه موللر/18 عاما/ و لوكاس فيلدرموت/19 عاما/ على جائزة الأبحاث التقنية على تطويرهما نظاما حاسوبيا يستطيعان من خلاله توجيه سيارة ذات مقطورة بشكل ذاتي لدى عودتها للخلف.

د ب ا
الاحد 24 ماي 2009