نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


أم فرنسية تقتل ثلاثة من اطفالها الرضع لأنهم لم يتحركوا داخل رحمها




تور- أ ف ب - بدأت الثلاثاء في فرنسا محاكمة امرأة اعترفت انها قتلت ثلاثة من اطفالها الرضع بعدما حملت بهم سرا بعد ثلاث سنوات على العثور على جثتي رضيعين في ثلاجة منزل العائلة في سيول.
وتحاكم فيرونيك كورجو (41 عاما) بتهمة "الاغتيال" امام محكمة الجنايات في تور (وسط) في محاكمة تستمر حتى 17 حزيران/يونيو وتواجه احتمال الحكم عليها بالسجن مدى الحياة


أم فرنسية تقتل ثلاثة من اطفالها الرضع لأنهم لم يتحركوا داخل رحمها
ومثلت فيرونيك كورجو وهي ترتدي سترة فاتحة اللون وقميصا ارزق امام المحكمة في الجلسة الافتتاحية وقد بدت نحيلة وفي وضع غير مريح وواجهت صعوبة في التنفس.
وقد اودعت السجن قبل سنتين ونصف السنة. وكانت كورجو وهي ام لمراهقين اثنين، وحيدة في قفص الاتهام. وقد ازيلت الشكوك حول زوجها جان لوي (42 عاما) الذي كان مشتبها فيه لفترة. وتؤكد زوجته على الدوام انه "لم يكن على علم بما حصل".
وقال الزوج لدى وصوله الى قصر العدل "انا متوتر جدا. انا ادعم المرأة التي احب".
وبين الحضور جلست عائلة المتهمة والدها ووالداتها روبير ومونيك فييفر ووالدة زوجها وشقيقته وهم يدعمونها جميعا. ويقول والدها "نواجه صعوبة في فهم ما حصل. فيرونيك ليس مجرمة".
واكتشف جان لوي كورجو في 23 تموز/يوليو 2006 جثتي طفلين رضيعين في ثلاجة المنزل العائلي في سيول وابلغ الشرطة. وكان الزوجان يقيمان حينها في كوريا الجنوبية حيث كان جان لوي المهندس يعمل لحساب شركة اميركية في حين كانت المتهمة ربة منزل.
ونفى الزوجان كورجو في البداية ان يكونا "والدي" الطفلين لكن في تشرين الاول/اكتوبر 2006 اثتبت فحوصات الحمض الريبي النووي (دي ان ايه) اجرتها الشرطة الفرنسية عكس ذلك واكدت نتائج فحوصات سيول.
واعترفت فيرونيك كورجو حينها انها قتلت ثلاثة اطفال اولهم طفل رضيع ولد سرا في صيف 1999 في فرنسا وطفلان اخران ولدا في ايلول/سبتمبر 2002 وكانون الاول/ديسمبر 2003 في سيول وقد قتلا خنقا على ما اظهرت نتائج التشريح.
وقالت للاطباء النفسانيين "لم اشعر بهم يتحركون في داخلي. لم احسهم داخل رحمي بالنسبة لي لم يكونوا يوما اطفالا". وقال اطباء انها "حالة استثنائية لم يروا مثلها قبلا".
ويهتم الاب حاليا بنجليهما وهما في سن الرابعة عشرة والثانية عشرة في منزل العائلة في تورين (وسط).



ا ف ب
الثلاثاء 9 يونيو 2009