نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


أمريكا تراجع تقرير منظمة التجارة العالمية بشأن دعم شركة إيرباص




جينيف - بدأ المسئولون الأمريكيون مراجعة التقرير الأولي السري الذي أعدته منظمة التجارة العالمية بشأن الشكوى الأمريكية مما اعتبرته دعما حكوميا غير مشروع لشركة صناعة الطائرات الأوروبية أيرباص.


أمريكا تراجع  تقرير منظمة التجارة العالمية بشأن دعم شركة إيرباص
وقال مسئول أمريكي "مازلنا نراجع التقرير الأولي الذي يقع في حوالي 1000 صفحة". وأضاف أن هذا التقرير يمكن أن يظل سريا حتى انتهاء القضية.

من المتوقع صدور حكم آخر من المنظمة خلال ستة أشهر يتعلق بشكوى أوروبية مماثلة ضد الولايات المتحدة وما تقدمه من مساعدة لشركة صناعة السيارات الأمريكية بوينج. ومن المتوقع أن يكون للقضيتين تأثير كبير على صناعة الطائرات في العالم. تقول واشنطن إن الدول الأوروبية تقدم مليارات الدولارات كدعم لإيرباص وهو انتهاك لقواعد التجارة الحرة.

وقالت ديبوره ميلوش في مكتب الممثل التجاري الأمريكي عبر تعليق مرسل بالبريد الإلكتروني "الولايات المتحدة تعتقد دائما أن الحكومة الأوروبية تقدم دعما غير مشروع لإيرباص وهو ما يضر بالمصالح الأمريكية". وقالت منظمة التجارة العالمية إنه تم تسليم التقرير إلى وزراء التجارة المعنيين بالإضافة إلى المفوض التجاري الأوروبي.

ويتوقع مراقبون صدور تقرير نهائي عن اللجنة المكونة من ثلاثة أشخاص حيث من المتوقع صدور حكم باعتبار بعض التدفقات النقدية دعم يتعارض مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

وكالات
السبت 5 سبتمبر 2009