نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


أول معرض تشكيلي من انتاج السجناء بالسعودية




أطلقت السعودية للمرة الأولى، أول معرض تشكيلي من نتاج السُجناء، في خطوةٍ من الجهات المعنية، لإظهارالمواهب وما يمتلكه من يقضون محكوميات طويلة، جراء خرقهم النظام المعمول به في البلاد.


أول معرض تشكيلي من انتاج السجناء بالسعودية
وشملت أروقة المعرض، معروضات تشكيلية، ومجسمات منحوته، التي ستعود ريعها، لذات السجناء، وأسرهم وذويهم، و يعتبر نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الذي اقتنا جميع اللوحات إن هذا العمل، يحوي قيمة كبيرة لدى السجناء وأسرهم، وأن هذه الأعمال، تعتبر عملا متميزا ومختلفا عن أنواع الفنون، في الرسم، وهو ما يدل على وجود مواهب يجب الاهتمام بها وتبنيها.
كما أكد الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء، أن جميع ما قُدم من لوحات إبداعية، ناتجة عن معاناة صادقة، وتفجر طاقات إبداعية. وكشف الامين العام عن تشكيل هيئة استشارية نسائية، مكونه من عدد من الأكاديميات السعوديات، تهدف إلى تقديم المشورة للجنة، في الأمور ذات الصلة بأوجه الرعاية لهذه الفئات، وذات الأسر والنساء، أو الأطفال المرافقين لأمهاتهم، ممن هم دون سن العامين داخل السجن. و كشفت مصادر مطلعة عن معرض مُشابه، ستحتضنه جدة قريباً، يعمل على إبراز الحس والمواهب الفنية لدى بعض السجناء، ومن جانب آخر، يُمكنهم وأسرهم من الاستفادة من ريع تلك الأعمال الفنية.

الهدهد - الرياض
الخميس 26 مارس 2009