نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


إسرائيل ترسل غواصات حربية مزودة بصواريخ للقيام بدوريات في مياه الخليج




موسكو - عوضا عن الالتزام بالقرارات الدولية حول منع انتشار السلاح النووي اعلنت اسرائيل - حسب مصادر بريطانية - عن ارسال غواصات للقيام بدوريات في مياه الخليج فبعد أن اتفق 189 بلداً على اتفاقية منع انتشار الأسلحة النووية، في نهاية الأسبوع الماضي على أن تعمل من أجل إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية. ويجب أن تعقد الأمم المتحدة مؤتمرا خاصا بإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية في عام 2012.


غواصة اسرائيلية
غواصة اسرائيلية
لكن من الممكن ألا يسفر العمل الجماعي في هذا الاتجاه عن نتيجة لأن إسرائيل، وهي إحدى الدول التي يجب عليها أن تتخلى عن السلاح النووي، أعلنت رفضها لتنفيذ القرار الذي تبنته أطراف اتفاقية منع الانتشار النووي، بحجة أن هذا القرار يتجاهل "النظام الإرهابي الإيراني الذي يحاول الحصول على السلاح النووي ويهدد بمحو دولتنا من على وجه الأرض" كما قالت الحكومة الإسرائيلية.

وأضافت الحكومة الإسرائيلية في بيانها أنها لا ترفض التباحث بهذا الشأن من حيث المبدأ لكنها تشترط اعتراف البلدان العربية بحق إسرائيل في الوجود وتوقيع اتفاقيات عدم الاعتداء معها.

ويأمل الإسرائيليون في دعم الولايات المتحدة الأمريكية لهم لاسيما وإن الجنرال جيمس جونس، مستشار الرئيس الأمريكي، أكد أن "الولايات المتحدة لن تسمح بعقد مؤتمر أو القيام بأعمال أخرى من الممكن أن تهدد أمن إسرائيل".

ولا تريد تل أبيب الاكتفاء بالتنديد بالقرار الدولي بالأقوال. فقد نقلت صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية عن مصادر عسكرية إسرائيلية أن عدة غواصات إسرائيلية تحمل صواريخ حربية ستبدأ قريبا بالقيام بدوريات منتظمة في الخليج على مقربة من الشواطئ الإيرانية. وقالت الصحيفة إن هذه الصواريخ تستطيع أن تحمل رؤوسا مدمرة نووية وتصل إلى أي هدف في الأراضي الإيرانية.

وذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن هناك معلومات مفادها أن الجيش الإسرائيلي يمتلك 150 إلى 200 رأس نووي

نوفوستي
الثلاثاء 1 يونيو 2010