نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


إطلاق قنوات إسلامية جديدة في مصر كبديل لاستمرار إغلاق القنوات القديمة




القاهرة - أعلنت الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" عن بدء بث قنوات إسلامية جديدة على أقمارها تزامنا مع بدء شهر رمضان الكريم في ظل استمرار إغلاق 4 من القنوات الإسلامية التي تنتمي، بحسب تمويلها، إلى محسوبين على التيار الإسلامي المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي.


إطلاق قنوات إسلامية جديدة في مصر كبديل لاستمرار إغلاق القنوات القديمة
وقالت نايل سات في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د. ب .أ) إن من بين القنوات الجديدة قناة بعنوان "الفتح" متخصصة في عرض القرآن الكريم بتلاواته المختلفة والتفاسير المصاحبة للتلاوة والتي انطلق بثها التجريبي بالفعل على أن ينطلق بثها الرسمي مع أول أيام شهر رمضان.

ونقل البيان عن رئيس القناة أحمد عبده عوض أستاذ العلوم اللغوية والإسلامية أن "قناة الفتح تهدف للوصول للمسلمين فى شتى أنحاء العالم من خلال بث القرآن بمختلف اللغات حيث ستكون البداية باللغة العربية ثم يتلوها البث باللغتين التركية والإنجليزية".

وكشفت "نايل سات" عن انضمام قناة "دريم 3" الإسلامية إلى باقة قنواتها وهي قناة جديدة تطلقها مجموعة قنوات دريم الفضائية وتقدم القناة برامج مختلفة تتناول الإسلام الوسطي من خلال استضافة مجموعة من علماء الأزهر.

ومنذ أيام يستمر وقف بث قنوات "مصر 25" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي وقنوات سلفية مؤيدة له هي "الناس" و"الحافظ" و"الرحمة".

وتم إغلاق القنوات مساء الأربعاء الماضي فور انتهاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية من إلقاء خطاب أعلن فيه عزل الرئيس محمد مرسي ووقف العمل بالدستور وتنصيب رئيس المحكمة الدستورية رئيسا انتقاليا للبلاد.

بينما لازالت قنوات دينية أخرى مستمرة في عملها مع قيود على عملها وعلى الضيوف الذين يظهرون على شاشاتها بينها قناتي "الندى" و"أمجاد" السلفيتين.

د ب أ
الاحد 7 يوليوز 2013