نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


إقامة مركز لموارد الملكية الفكرية الصينية في شيكاغو




شيكاغو - أعلنت مدرسة جون مارشال للقانون في شيكاغو اقامة مركز لموارد الملكية الفكرية الصينية، وذلك خلال المنتدى الصيني الأمريكي للتعاون والأبحاث في حماية الملكية الفكرية


إقامة مركز لموارد الملكية الفكرية الصينية في شيكاغو
ويعد هذا هو المركز الأول من نوعه في الولايات المتحدة, والذي يسعى لجمع موارد الملكية الفكرية الصينية.
ومن المقرر ان يخدم مركز موارد الملكية الفكرية الصينية الطلاب الأمريكيين والمتخصصين في الملكية الفكرية باعتباره نافذة على نظام الملكية الفكرية الصيني. وسوف يخدم هذا المركز أيضا المتخصصين الصينيين في الملكية الفكرية بوصفه منتدى للدراسة والمناقشة الدوليتين لسمات التطور في نظام الملكية الفكرية الصيني.
وسيوفر المركز رابطا هناك حاجة ماسة له بين المسؤولين والقضاة والمحامين والأكاديميين والطلاب من الجانبين الصيني والأمريكي، فيما يتعلق بالقضايا المشتركة لتطوير الملكية الفكرية واستخدامها في الصين, بالاضافة الي نقل التكنولوجيا والملكية الفكرية الأخرى من الصين واليها.
وقال الأستاذ دوروثي لي, أحد مؤسسي المركز والمدير المشترك لبرنامج تحالف آسيا, لوكالة أنباء ((شينخوا)), ان الهدف من المركز هو تعميق فهم الباحثين الأمريكيين للحالة الراهنة وقوانين حماية الملكية الفكرية بالصين, بالاضافة الى تعزيز التبادل بين الولايات المتحدة والصين.
ومن المقرر ان يجمع المركز وينقل نظم وقوانين وتقدم قوانين الملكية الفكرية الصينية الى المتخصصين في مجال الملكية الفكرية الأمريكيين والصينيين. وقد حضر وفد الصيني برئاسة نائب مفوض مكتب الملكية الفكرية الوطني شاو نينغ قان المنتدى وقدم تهانيه.
وقال قان ان مكتب الملكية الفكرية الوطني الصيني قدم دعما كبيرا للمساعدة على اقامة مركز موارد الملكية الفكرية الصينية في مدرسة جون مارشال للقانون. وقد تبرع بالمجموعة الأولي من الكتب الصينية والمواد المعنية بالملكية الفكرية الصينية الى المركز.
وذكر قان أن" المركز يمكن أن يقدم منبرا رائعا للولايات المتحدة والصين, ويعزز التفاهم والتبادل بين البلدين في مجال الملكية الفكرية. وسوف يسهل على شعبي البلدين القيام بتبادلات ".
وبدأت مدرسة جون مارشال للقانون تعاونها مع مكتب الملكية الفكرية الوطني الصيني عام 1994, وقد قدم مساهمات كبيرة في تدريب المواهب وتعزيز التبادلات بين الولايات المتحدة والصين

وكالات - شينخوا
الجمعة 4 سبتمبر 2009