نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


إنذار لعادل إمام وأستغاثة بالرئيس مبارك لفض النزاع حول الملكية الفكرية لبرنامج أكاديمية الزعيم




القاهرة - د ب أ - توجه المنتج المصري حسام الغمري بشكوي إلى الرئيس حسني مبارك للتدخل في أزمة الدعوى القضائية التي أقامها ضد قناة "اللورد" الفضائية والتي اتهم مسؤوليها بتهديده بالقتل على الهواء في أحد برامجها
وقال الغمري في شكواه إنه: "لمس تباطؤا في إجراءات نيابة 6 أكتوبر التي تحقق في وقائع تهديده بالقتل والتشهير به وسبه وقذفه من قبل مقدم البرامج سامر خضر ورئيس القناة ماهر الحملاوي "أردنيان" والفنانة المصرية ميرفت أمين


عادل إمام في أكاديمية الزعيم
عادل إمام في أكاديمية الزعيم
وذلك بعد انتشار شائعات في الوسط الفني حول تدخل النجم عادل إمام لحفظ التحقيقات في التهم المنسوبة لصناع أكاديمية الزعيم

وأشار الغمري في شكواه للرئيس مبارك إلى أنه قام في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بتحرير محضر ضد الحملاوي وخضر إثر قيامهما بإعداد وتقديم برنامج استضافا فيه الفنانة ميرفت أمين وأشخاصا آخرين اساءوا إلى شخصه وإلى شركة "فريندز غروب" للإنتاج الفني التي يمثلها ووجهوا له عبارات سب وقذف ونسبوا لشخصه وشركته وقائع غير حقيقية.

وأضاف أن خضر قام بتهديده بالقتل عبر شاشة التلفزيون ملوحا بسكين بالإضافة إلى قيامه باستئجار أشخاص قاموا بالاتصال عبر الهاتف أثناء الحلقة لكي يسيئوا إلى شخصه وإلى شركته منتحلين صفات رسمية مخالفة للواقع.

وقال الغمري في شكواه: "قدمنا الأدلة التي تفيد ارتكاب المشكو في حقهم للوقائع الواردة بالمحضر والتي تشكل طبقا للقانون جرائم يعاقب عليها جنائيا وبالاستعلام عن المحضر لم نجده بسراي النيابة رغم أنه قيد بالجدول الإداري فقمنا بالتقدم بشكوى إلى النائب العام بشأن إخفاء المحضر وبعد اختصام نيابة أول أكتوبر تم فتح تحقيق جنائي بشأن الوقائع".

وأضاف المنتج المصري في الشكوي لرئيس الجمهورية: "ولما جرى التعتيم على إجراءات التحقيق من دون معرفة سبب لم نجد مناصا من أن نلجأ إليكم سيادة الرئيس للمحافظة على حقوقنا وبسط سلطانكم على إجراءات ذلك التحقيق وإعمال صحيح ما أوجبه القانون بشأن الوقائع الواردة بالمحضر".

وقال الغمري إنه أرسل صورا من الشكوي إلى وزير العدل المصري المستشار ممدوح مرعي كما أرسل شكوي جديدة إلى النائب العام ماهر عبد المجيد.

في الإطار نفسه أرسل الغمري إنذارا إلى الفنان عادل إمام علي عنوان نقابة الممثلين أوضح فيه وجود نزاع قضائي بينه وقناة "اللورد" حول ملكية برنامج "أكاديمية الزعيم" تنظر فيه المحكمة الاقتصادية، وطالبه بوقف كافة أنواع التعامل مع القناة فيما يتعلق بالبرنامج المذكور حتى يفصل القضاء في القضية.

في المقابل قامت القناة بشكل مفاجئ بالإستغناء عن مدير برامجها والمذيع الرئيسي لبرنامج "أكاديمية الزعيم" الأردني سامر خضر والذي كان يدير مؤتمري البرنامج في القاهرة والأردن واستبداله بالمذيع المصري عمرو رمزي الذي ظهر علي شاشة القناة علي الرغم من أنه لم يوقع رسميا مع القناة

د ب أ
الاحد 10 يناير 2010