نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


اتهام ساسة إيطاليين بارزين بإجراء مفاوضات سرية مع المافيا




روما - بدأت اليوم الاثنين جلسات محاكمة مهمة حول اتهامات بحدوث مفاوضات سرية بشأن اتفاق عدم اعتداء بين الدولة الإيطالية وزعماء المافيا ، وذلك في مدينة باليرمو بجزيرة صقلية .


اتهام ساسة إيطاليين بارزين بإجراء مفاوضات سرية مع المافيا
ويواجه الاتهامات ساسة بارزون ورجال شرطة وأفراد من المافيا.

وجاء في الدعوى أن السلطات الإيطالية لم تلق القبض على أحد أفراد المافيا الهاربين وخففت عقوبات بالسجن لما يزيد على 300 فرد من المافيا وذلك في محاولة لوقف حملة قتل بدأتها المافيا عام 1992 .

وفي حال ثبوت التهم ، تسبب الدعوى التي رفعتها النيابة العامة إحراجا كبيرا للسلطات .

وجدير بالذكر أنه من بين الشهود في القضية الرئيس جيورجيو نابوليتانو ورئيس مجلس الشيوخ بييترو جراسو ، والذي كان سابقا من أبرز عناصر الإدعاء ضد المافيا .

ومن بين عشرة متهمين في القضية وزير الداخلية السابق نيكولا مانسينو . ويواجه تهمة الشهادة الزور بسبب نفيه أنه كان على علم بهذه المفاوضات . وكان وزير العدل السابق كلاوديو مارتيلي قد أبلغ المحققون بعكس ذلك.

ولدى وصوله قاعة المحاكمة التي تجري داخل السجن المحاط بأقصى درجات التأمين في باليرمو ، سجل مانسينو احتجاجه قائلا : "إنني دائما أحارب المافيا ، لا يمكن أن أمثل للقضاء في محاكمة واحدة مع (عناصر) المافيا".

وقال مانسينو إنه سيطالب بمحاكمته بشكل منفصل . ووافقت محاكم على طلبات مماثلة بالفعل من وزير سابق مشتبه به أيضا ، وهو كالوجيرو مانينو ، والأب الروحي لمافيا صقلية "كوزا نوسترا" برناردو بروفنزانو الذي يعاني ضعفا صحيا للغاية.

ومن بين المتهمين أيضا أربعة من زعماء المافيا المعتقلين ومن بينهم خليفة بروفنزانو ، توتو رينا ، الذي ألقي القبض عليه عام 1993 .. وأيضا ثلاثة من قادة الشرطة الخاصة سابقا والسياسي الموصوم بالتعاون مع المافيا مارسيلو ديل أوتري الذي كان مستشارا لرئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني.

د ب أ
الاثنين 27 ماي 2013