نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


احتجاز طائرة شحن تنقل اسلحة كورية شمالية في مطار بانكوك




بانكوك - افادت مصادر رسمية ان السلطات التايلاندية اوقفت خمسة اشخاص السبت واحتجزت في مطار بانكوك طائرة شحن من اوروبا الشرقية تنقل اسلحة آتية من كوريا الشمالية.



وبقيت الطائرة مساء السبت على ارض مطار دون موانغ في العاصمة التايلاندية. وقال بانيتان وتاناياكورن المتحدث باسم الحكومة ان "طائرة من اوروبا الشرقية طلبت اذنا بالهبوط. عندما فتشت السلطات التايلاندية الطائرة عثرت على كمية من الاسلحة واعتقلت خمسة اشخاص".

وقال متحدث باسم الطيران العسكري ومصدر في الشرطة الخاصة لوكالة فرانس برس ان طائرة الشحن كانت اتية من بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية.

واكد اللفتنانت جنرال ثانغاي براساجاكساترو رئيس المكتب المركزي للشرطة الجنائية نبأ اعتقال خمسة اشخاص من دون كشف جنسياتهم. واضاف "كان هناك كمية كبيرة من الاسلحة مثل صواريخ ار بي جي ومعدات حربية اخرى".
وذكرت العديد من قنوات التلفزة التايلاندية ان اربعة من الاشخاص الخمسة المعتقلين اتوا من كازاخستان وان الخامس بيلاروسي، لافتة الى ان مسؤولين اميركيين كانوا ادلوا بمعلومات تتصل بالطائرة للسلطات في بانكوك.

لكن متحدثا باسم السفارة الاميركية نفى تبلغه امر الطائرة. ونقلت الاسلحة التي ضبطت الى قاعدة تاخلي العسكرية الجوية في محافظة ناخون سوان (وسط)، فيما ظل المطار مفتوحا للرحلات الجوية.

ا ف ب
السبت 12 ديسمبر 2009