نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


استئناف محاكمة معلمة مسيحية متهمة بازدراء الإسلام والتبشير في الاقصر




الاقصر(مصر) - تستأنف محكمة جنح مركز الأقصر بصعيد مصر الثلاثاء جلسة محاكمة معلمة مسيحية متهمة بازدراء الإسلام والإساءة للنبي محمد وممارسة التبشير بين تلاميذ مدرسة في قرية بمحافظة الاقصر/ 721 كيلومترا جنوب القاهرة/. .


استئناف محاكمة معلمة مسيحية متهمة بازدراء الإسلام والتبشير في الاقصر
وتأتى الجلسة الثانية لمحاكمة المعلمة دميانة عبد النور وسط دعوات قبطية بالتضامن معها.

وتعمل المتهمة في مدرسة نجع الشيخ سلطان الابتدائية بمدينة الطود جنوبي الاقصر.

وشهدت أولى جلسات محاكمة المدرسة المسيحية التي عقدت في 21 أيار/مايو حضور العشرات من شباب تيارات الإسلام السياسي وأولياء أمور تلاميذ المدرسة وممثلون لمنظمات حقوقية قبطية ووسائل إعلام مصرية وأجنبية ، كما خضع مبنى مجمع محاكم الأقصر لإجراءات وتدابير أمنية مشددة .

واستمعت المحكمة لطلبات فريق المحامين عن المدعين بالحق المدني من أولياء أمور التلاميذ الذين طالبوا في بداية الجلسة بإثبات ادعائهم مدنيا ضد المتهمة، وإثبات ذلك في محضر الجلسة وسماع أقوال رئيس الفريق القانوني المنتدب للتحقيق في الواقعة من قبل إدارة الشؤون القانونية بمديرية التربية والتعليم.

وكانت المتهمة تغيبت عن حضور الجلسة الماضية بسبب تدهور حالتها الصحية وسفرها للعلاج خارج المحافظة ، طبقا لرواية مقربين منها ، كما يتوقع غيابها عن جلسة الغد .

وقال أهالي تلاميذ مسلمين في شكوى للادارة التعليمية بالاقصر إن المعلمة رددت في نيسان/ابريل الماضي على مسامع أبنائهم كلمات تقلل من شأن الإسلام، وأنها تسيء للنبي محمد.

واحتجزت النيابة العامة في الأقصر المعلمة، وأمرت بحبسها أربعة أيام على ذمة التحقيق، وجددت حبسها 15 يوما، لكن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم أخلى سبيلها بكفالة 20 ألف جنيه قبل صدور قرار إحالتها للمحاكمة.

د ب أ
الاثنين 3 يونيو 2013