نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


اسرائيل "ستخلي" تل ابيب من سكانها في حال مهاجمتها بصواريخ




القدس - ستخلي اسرائيل كل سكان مدينة تل ابيب في حال ضربها بالصواريخ لا سيما ان كان مجهزة برؤوس حربية غير تقليدية بحسب ما قال قائد المنطقة المركزية في اسرائيل لوكالة فرانس برس.


اسرائيل "ستخلي" تل ابيب من سكانها في حال مهاجمتها بصواريخ
وقال الجنرال ادم زوسمان قائد الجبهة الداخلية في منطقة جوش دان التي تشمل مدينة تل ابيب وضواحيها لوكالة فرانس برس بان اي هجوم على وسط اسرائيل سيؤدي الى عملية اجلاء واسعة النطاق.
 
واشار زوسمان الى انه "في حال شن هجوم صاروخي على وسط اسرائيل خاصة ان كان غير تقليدي فانه سيتم اجلاء سكان تل ابيب ومدن اخرى ونقلهم الى مناطق اخرى في البلاد" واضاف "سيتم القيام بعمليات اجلاء واسعة النطاق في حال وقوع هجمات غير تقليدية وان تم تدمير المباني بصاروخ".
 
وقدر زوسمان بانه في "حالة حرب، ستضرب مئات الصواريخ تل ابيب والمدن القريبة منها. ونتيجة لهذه الهجمات سيكون هناك مئات المصابين الاسرائيليين" وتابع "في الحرب القادمة لن يتمكن اي احد من شرب القهوة في ديزنجوف" في اشارة الى شارع مشهور في تل ابيب وبحسب زوسمان "سيضطر السكان الاسرائيليون الى مواجهة التهديد. واليوم كل مدني مهدد في اسرائيل".

ولكن زوسمان اكد بان اسرائيل لديها نظام مضاد للطائرات "من الاكثر تطورا" في العالم ولكنه حذر من ان الدولة العبرية لا تستطيع الاعتماد على اي نظام للحماية الكاملة واضاف "نحن نتحضر لاسوأ سيناريو محتمل".
 
واعترف زوسمان بوجود ثغرات في التحضيرات حيث يفتقد نحو 30% من السكان في منطقته لاقنعة الغاز، ولكنه اكد بانه تم اتخاذ تدابير وقائية في مناطق اخرى من بينها اجراء تدريبات نظامية وتحضير المستشفيات لاحتمال علاج المصابين مع استمرار الهجوم.

ا ف ب
الثلاثاء 12 يونيو 2012