نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


اصابة ٥٧بكورونا على متن سفينة يابانية وايران بؤرة عدوى






طوكيو - عمان - جنيف - ذكرت السلطات اليابانية أن الاختبارات أثبتت إصابة 57 شخصا آخرين على متن السفينة السياحية "دياموند برنسيس" التي يُفرض عليها حجر صحي، بفيروس كورونا الجديد، طبقا لما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) اليوم الأحد.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الحاملين للفيروس على متن السفينة إلى 691 شخصا.


 عربيا وفي منطقة الشرق الاوسشط هناك حالة استنفار،منذ يوم امس، مع تسجيل إصابات جديدة بفيروس «كورونا»، بعضها لمسافرين قدموا من إيران التي أعلنت وصول عدد الوفيات فيها إلى 6، ما يشير إلى تحول الأخيرة «بؤرة» لانتشار الفيروس.
 
دولياً، واصل الفيروس انتشاره حول العالم، مع ازدياد عدد حالات الإصابة والوفيات في الصين وخارجها، خصوصاً في كوريا الجنوبية، فضلاً عن تسجيل وفاة ثانية في أوروبا، كلتاهما في إيطاليا التي ألغت العشرات من مباريات كرة القدم، بينها مباراة في دوري الدرجة الثانية.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أمس، إن المنظمة قلقة من عدد الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس «كورونا»، ولم يسبق لهم السفر إلى الصين، أو مخالطة أي حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.
 واستجابة للبتحذيرات علقت عدد من الدول العربية سفر مواطنيها والمقيمين على أراضيها إلى إيران. وأكدت السعودية، أمس، استمرار قرار منع المواطنين من السفر إلى إيران، ومنع دخول المسافرين من غير السعوديين ممن سبق له الوجود في إيران، إلا بعد انقضاء فترة تتجاوز الحد الأعلى من مدة حضانة الفيروس «أي بعد 14 يوماً من خروجهم من إيران». كما علقت كل من الكويت والعراق ولبنان وسلطنة عُمان سفرياتها من وإلى إيران.
 

د ب ا - وكالات
الاحد 23 فبراير 2020