نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


اعتقال الرئيس الأسبق لباكستان زرداري بتهمة غسل الأموال




إسلام آباد - اعتقل مكتب المحاسبة الوطني الباكستاني، المسؤول عن مكافحة الفساد، اليوم الاثنين زعيم المعارضة والرئيس الأسبق آصف على زرداري، بعدما رفضت محكمة طلب الإفراج عنه بكفالة.


 
وقال محمد بلال خان، المتحدث باسم مكتب المحاسبة الوطني، إنه تم اعتقال زرداري، زوج رئيسة الوزراء الراحلة بنظير بوتو، في منزله بالعاصمة إسلام آباد.
وتم نقل الرئيس الأسبق إلى سجن تابع للمكتب حيث تم فحصه من قبل فريق من الأطباء. وبموجب القانون الباكستاني، يمكن لمكتب المحاسبة الباكستاني الإبقاء على أي مشتبه به رهن الاعتقال لمدة 90 يوما.
ورفضت محكمة إسلام آباد العليا طلبا يسعى لتمديد فترة الإفراج بكفالة عن زرداري، الذي يواجه هو وشقيقته اتهامات بإدارة حسابات مصرفية مزيفة بغرض غسل الأموال.
ويواجه زرداي اتهامات في ثماني قضايا مختلفة بامتلاك حسابات مصرفية لنقل ملايين الدولارات إلى خارج باكستان. وقد تم فتح هذه الحسابات في الفترة بين عامي 2013 و2015 .
وقال خورشيد شاه، الزعيم البارز بحزب الشعب الباكستاني الذي ينتمى إليه زرداري "سوف نطعن على القرار أمام المحكمة العليا".
من جانبه، قال شاهباز شريف، زعيم المعارضة في الجمعية الوطنية ورئيس حزب رابطة باكستان المسلمة- نواز، إنه لا يوجد سبب لاعتقال زرداري نظرا لأنه يحضر بالفعل جلسات مكتب المحاسبة الوطني.
كما طلب زعماء آخرون للمعارضة من رئيس الجمعية الوطنية إصدار أمر بالسماح لزرداري، الذي انتخب عضوا في الجمعية في انتخابات عام 2018، بحضور جلسات الجمعية الوطنية التي تعقد حاليا.
وكان زرداري، الذي يشارك في رئاسة الحزب، قد أمضى 11 عاما في السجن في الماضي على خلفية اتهامات بالفساد، ولكن لم يتم إثبات أي اتهام ضده.

د ب ا
الثلاثاء 11 يونيو 2019