نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


اعتقال مدون سوري في السعودية، ومنظمة عربية تتعهد بفضح ممارسات الأجهزة الأمنية




الرياض – الهدهد – ياسر العرامي - اعتقلت السلطات السعودية مدون سوري يقيم في العاصمة الرياض واقتادته إلى مكان مجهول قبل أن تصادر جهاز الكمبيوتر الخاص به.


اعتقال مدون سوري في السعودية، ومنظمة عربية تتعهد بفضح ممارسات الأجهزة الأمنية


الرياض – الهدهد – ياسر العرامي - اعتقلت السلطات السعودية مدون سوري يقيم في العاصمة الرياض واقتادته إلى مكان مجهول قبل أن تصادر جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم الأربعاء "إن أجهزة الأمن السعودي قامت باعتقال المدون السوري رأفت الغانم 25سنة ومقيم في السعودية ، وصاحب مدونة " ضفاف- http://www.elaphblog.com/raafat " يوم 29يوليو الماضي ، واقتادته لمكان مجهول .

وأضافت أن رأفت الغانم الذي يقيم مع أسرته في السعودية توجه مع والده لإدارة الجوازات بمدينة الرياض عقب طلب الإدارة ذلك من والده ، وفور توجهه إليها قامت إدارة المباحث السعودية باعتقال الغانم ، واقتادته لمكان مجهول ، ثم توجهت قوة من الشرطة مساء اليوم نفسه لمنزله ، واستولت على الهارد ديسك "القرص الصلب بجهاز الكمبيوتر" الخاص بالمدون الشاب.

وفيما دانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ما وصفته بـ"استمرار نهج القبض" على النشطاء والمدونين في السعودية واحتجازهم في أماكن مجهولة، ناشدت الحكومة السورية بألا تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا الانتهاك الصارخ في حق أحد مواطنيها.

وتعهدت بفضح "الممارسات البوليسية" لأجهزة الأمن السعودية التي قالت إنها ستكون أحد أولوياتها في الفترة القادمة، حتى تنصاع هذه الحكومة وأجهزتها الأمنية لحكم القانون، أو أن يتم كشف ما وصفته بـ"النهج البوليسي المتشدد لحكومة تنتمي للقرون الوسطى المظلمة".

وأشارت الشبكة العربية إلى إن الغانم يكتب في بعض المنتديات وفي مواقع حوارية سعودية وسورية، ينتقد خلالها بعض المظاهر الاجتماعية والسياسية السعودية والسورية، كما كان مشاركاً بالتوقيع على "عريضة موجهة لخادم الحرمين للمطالبة بإطلاق المدوّن العتيبي والكاتب خالد العمير" المعتقلين منذ بداية العام 2009 في السعودية على خلفية نيتهما تنظيم تظاهرة في الرياض تطالب بوقف الحرب على غزة، وهي العريضة التي وقع عليها حوالي مئة كاتب وإعلامي عربي وعدد من المنظمات الحقوقية العربية.

وإلى ذلك، معروف عن الغانم انتقاده لممارسات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وحسبما أفادت الشبكة العربية، فإن أخر المقالات التي كتبها على مدونته كانت بعنوان "المخصيون عندما يستوهموا أدوار البطولة" وقد أزيلت فور إلقاء القبض عليه واحتجازه ، وهو ما يشير لإمكانية تعرض المدون الشاب للتعذيب ليدلي بكلمة السر للمدونة، أو أن تكون إدارة مدونات إيلاف التي تتبعها مدونته قد قامت بإزالتها.



وكان قد شارك عشرات المواطنين والناشطين الأحد الفائت في اعتصام دعت إليه الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أمام السفارة السعودية بالجيزة في مصر احتجاجاً على اعتقال ناشط مصري منذ عامين دون أي محاكمة . وطالبوا بسرعة الإفراج عن الناشط العشماوي ليعود إلى بلده.

lazikani lazikani
الخميس 6 غشت 2009