نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الأحزاب الجزائرية تطالب بتحرك رسمي من اجل معرفة مصير 36 جزائري على اسطول الحرية




الجزائر - انشراح سعدي - مازال مصير 36 جزائريا في قافلة الحرية مجهولا وبموجبه قرر ممثلو التشكيلات السياسية بالجزائر، اليوم االتحرك في مجموعة واحدة إزاء التطورات الحاصلة للقافلة التي تعرضت لقصف من قوات الكومندوس الإسرائيلية،وشارك في الاجتماع الذي أقيم في مقر حركة مجتمع السلم مناضلون من حمس والنهضة والإصلاح وحزب العمال بالإضافة إلى أكاديمية المجتمع المدني وجمعية العلماء المسلمين الجزائريين.


ابو جرة السلطاني : لدينا قائمة كاملة بالاسماء
ابو جرة السلطاني : لدينا قائمة كاملة بالاسماء
و شكلت هذه الأحزاب لجنتين تضم الأولى ممثلين من حمس والنهضة والإصلاح وحزب العمال بالإضافة صحفيين ومحامين تعمل على المطالبة بتحرك رسمي اتجاه ما تعرض له الوفد الجزائري المشارك في القافلة الإنسانية التي كانت تهدف لفك الحصار على غزة.

وستكون أولى محطاتها وزارة الخارجية الجزائرية التي ستزورها اليوم حسب ابوجرة سلطاني رئيس حركة مجتمع السلم من أجل المطالبة بالتحقيق في مصير الجزائريين المعتقلين ضمن الأسطول ، فيما تعكف اللجنة الثانية على تنظيم ردود فعل شعبية من خلال لقاءات وتجمعات لآخر شعبي لمعرفة مصير الجزائريين المعتقلين في الأسطول.

واتفق المجتمعون في مقر حركة مجتمع السلم على ضرورة إنشاء تنسيقية وطنية تعمل على وضع إستراتيجية محددة للتحرك إزاء الأوضاع الراهنة ، ووضع صورة عامة لبرنامج الذي ستتحرك من خلاله كل الفعاليات البرلمانية والإعلامية والسياسية ، بالإضافة إلى توزيع الأدوار عليها تبعا للتطورات الحاصلة في هذه الأزمة.

وأشار ابوجرة سلطاني أن حركة مجتمع السلم قد قدمت في وقت سابق قائمة كاملة بأسماء الجزائريين المشاركين في القافلة الإنسانية لوزارة الخارجية الجزائرية ، مؤكدا انه سيتم إرسال وفد برلماني جزائري إلى تركيا ليقف على المستجدات من أنقرة والتنسيق جار مع عدد من البرلمانيين الأتراك، بالإضافة إلى ربط الاتصالات مع سفارات الدول المشاركة في القافلة.

قال ابو جرة سلطاني رئيس مجتمع السلم إن آخر الاتصالات التي تمت مع مناضلي حركة مجتمع السلم المشاركين في القافلة، قال أبو جرة سلطاني أنها كانت على الساعة الثانية من صباح اليوم أفاد من خلالها المتحدثون أن بوارج حربية وطائرات إسرائيلية تحوم بمحيط السفن مؤكدا ان الموقف متشنج لتنقطع المكالمات نهائيا .

وشدد سلطاني على ضرورة تفعيل دور الاعلام في الوقت الراهن بالنظر إلى ان قوة المعركة الإعلامية التي أطلقتها قوات الجيش الإسرائيلي لتغطية أفعالها ، وهو ما يستلزم فطنة وردا إعلاميا واضحا ليفضح المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل حسب سلطاني .

من جانبه قال محمد جمعة المكلف بالإعلام على مستوى حركة مجتمع السلم ان إسرائيل قد قامت بالاعتداء على أسطول الحرية وهي واثقة من أنها ستتلقى الدعم من دول الغرب.

من جانبه قال جهيد يونسي، من حركة النهضة، إن هذا الاعتداء يجب ان يوظف لتحريك ملف القضية الفلسطينية منة جديد وفك الحصار المضروب على الفلسطينيين في الداخل والخارج.


انشراح سعدي
الثلاثاء 1 يونيو 2010