نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الأساطير الرومانية واليونانية: الأسماء ، الآلهة ، الكواكب




ستعرض هذه الصفحة أسماء الآلهة من الأساطير الرومانية واليونانية بعد تسمية الكواكب وسوف تشرح كيف تم تسمية هذه الكواكب باسمهم. كما سيعطي صورًا لهذه الآلهة وسيحكي قصصهم. بالامتداد ، أثرت كواكب هؤلاء الآلهة - في عقول القدماء - على السمات الشخصية للأشخاص المولودين في أوقات مختلفة من السنة. وبالتالي ، هناك علاقة بين الآلهة والكواكب والتنجيم.


في البداية كان الفوضى

لقد أدرك القدماء أنه على الرغم من أن معظم النجوم حافظت على وضع ثابت نسبيًا ، بدا أن بعضها يتحرك. خمسة من هذه "النجوم المتجولة" - الكلمة "كوكب" - تأتي من كلمة يونانية تعني "للتجول أو الضالة" - كانت مرئية للعين المجردة. هذه كانت عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل. في الواقع ، يُعتقد أن أسبوع السبعة أيام والمقدسة الإجمالية للرقم السابع ضمن العديد من التقاليد الصوفية / الدينية ربما بدأت بمراقبة سبع جثث سماوية انتقلت. كانت هذه هي الكواكب الخمسة المرئية المذكورة أعلاه ، والشمس ، والقمر. يرتبط كل من هذه الأجسام السماوية السبعة بيوم معين من الأسبوع.
وفقا للأساطير اليونانية ، كان الإله الأول الفوضى. على الرغم من أن كلمة Chaos تقدم صورًا معينة من الفوضى والاضطراب للعقل الناطق بالإنجليزية ، إلا أن الإله اليوناني Chaos كان مجرد شيء كبير ، فارغ ، أسود ، لا شيء. كانت الفوضى لا شيء ، الفراغ ، أو مساحة فارغة.
بعد الفوضى ، ظهرت آلهة الأرض. كانت معروفة لليونانيين باسم قه (أو غايا) ، والرومان باسم تيرا. لاحظ أن اسم "جورج" ، يعني "مزارع" ، يأتي من اليونانية "Ge" (الأرض) و "ergos" (للعمل) ، وهذا يعني حرفيًا "الشخص الذي يعمل الأرض". من ناحية أخرى ، فإن الكلمة اللاتينية (الرومانية) "تيرا" (الأرض) هي مصدر كلمات مثل "خارج كوكب الأرض".
ظهرت الأرض من لا شيء وفقًا للأساطير اليونانية: "كانت الفوضى أولاً وقبل كل شيء ، ولكن ظهرت بعد ذلك الأرض ذات الأحجار العريضة" (Hesiod ، Theogony ). بالنسبة إلى القدماء ، بطبيعة الحال ، لم يُنظر إلى الأرض على أنها كوكب ، لأنه لم يُتصور أنه "يتجول" أو يتحرك على الإطلاق.
سأستخدم كلمة "اللاتينية" وكلمة "الرومانية" بالتبادل ، حيث كانت اللاتينية هي لغة الرومان القدماء.

لتوضيح اليونانية مقابل الأساطير الرومانية

في هذه المقالة ، سأتحدث عن الآلهة اليونانية و "نظرائهم" الرومانيين كما لو كانوا متطابقين. ومع ذلك ، كان لهذه الآلهة الأساطير المختلفة في التقاليد اليونانية واللاتينية. تم خلط هذه الأساطير المختلفة في نهاية المطاف بعدة طرق ، حيث حاولت روما استيعاب الكثير من الثقافة الهلنستية (اليونانية) في إمبراطوريتها الخاصة. بطرق أخرى ، ومع ذلك ، ظلت متميزة.

ميلاد العذراء من السماء

كانت Ge (Earth) عذراء عندما أنجبت ابنها البكر ، Ouranos ، وهو ما يعني "السماء" في اليونانية. "Ouranos" هي الكلمة اليونانية التي تُرجمت ، في الترجمة الإنجليزية للعهد المسيحي الجديد ، إلى "الجنة". على الرغم من أن الاسم الروماني للإله Sky كان Caelus ، فإن الهجاء اللاتيني للاسم اليوناني Ouranos كان "Uranus". من هذا ، نحصل على اسم كوكب حديث.
أسمي أورانوس كوكبًا "عصريًا" لأن هذا الكوكب لم يكن معروفًا لدى القدماء ، حيث لم يكن مرئيًا بالعين المجردة. يدعى الكوكب أورانوس لأنه مجاور لزحل. كان زحل هو ابن أورانوس ، كما سأشرح بعد ذلك. في علم التنجيم ، يرتبط أورانوس في العصور الحديثة (وإن لم يكن في الأصل) بعلامة زودياك الدلو. نظرًا لأن Uranus ليس من الأجسام السماوية السبع المتحركة التي تكون مرئية للعين المجردة ، فهو غير مرتبط بأي من أيام الأسبوع السبعة.

العصر الذهبي للبشرية

على الرغم من أن Ge ولدت أورانوس عبر الولادة البكر ، إلا أنها أنجبت كرونوس (الاسم اللاتيني: زحل) بالطريقة التقليدية: عن طريق التآمر مع ابنها أورانوس. كان Kronos هو آخر من جبابرة الأصليين (أبناء Ge و Ouranos) ، ويجب عدم الخلط بينه وبين Chronos (Time).
عندما أغضب أورانوس قه من خلال حشو بعض أطفالها داخلها ، ساعدها كرونوس بإخصاء والده ، أورانوس ، بمنجل. بموجب هذا الفعل ، أصبح كرونوس الإله الأعلى لموسم طويل. خلال حكمه ، كان الجنس البشري "سباقًا ذهبيًا" ، مثله مثل الآلهة "عاش بقلوب سعيدة. . . بمنأى عن العمل أو الحزن. كذبة الشيخوخة لم تظهر أبدا. . .] في سلام ، عاشوا مع كل حاجة الموردة "(Hesiod والأشغال والأيام ).
في النهاية ، ارتبط كرونوس / ساتورن بالحصاد والزراعة والعصر الذهبي للبشرية. بالنظر إلى ارتباط زحل بعصر ذهبي ، أعتقد أنه من المناسب أن يكون كوكب زحل هو الكوكب الحاكم الأصلي لعلامة الدلو ، لأن ما يسمى ب "عصر الدلو" يرتبط ، في النفس الجماعية ، الآن بنوع من العصر الذهبي الجديد عمر. يؤدي ارتباط كرونوس بالزراعة إلى تصوير ساخر لزحل / كرونوس وهو يحمل المنجل (أداته لإخصاء والده) للحصاد.
السبت يحكمه زحل ، وهو اليوم الذي حصل على اسمه. من المناسب إذن أن يكون يوم السبت هو يوم الراحة لليهود التقليديين ، حيث كان يقال أن الجنس البشري كان يعيش في راحة دائمة أثناء حكم زحل.

قصة الجمال

في حين أن مشاعرنا الحديثة قد تجد أنه من المقلق أن يكون زحل مولودًا بسبب علاقة قبيحة بين Ge وابنها Ouranos ، فقد نجد أصل إلهنا التالي أكثر إزعاجًا. بعد أن قام زحل / كرونوس بإخصاء والده ، سقطت الأعضاء التناسلية لوالده في البحر ، حيث أحاطت "رغوة بيضاء باللحم الخالد" (Hesiod ، Theogony ). نمت هذه الرغوة البيضاء لتصبح فتاة جميلة: أفروديت ، إلهة الحب والجمال. في الواقع ، يربط Hesiod نفس اسم "أفروديت" بهذا الأصل المزعج ، قائلاً إن الاسم جاء من كلمة "أفروس" ، الكلمة اليونانية "الرغوة / الزبد". من المحتمل أن يكون هذا أصلًا خاطئًا للاسم ، لكنه بالتأكيد لا يُنسى.
الاسم الروماني لأفروديت هو فينوس. سميت كوكب الزهرة على اسم آلهة الجمال لأنه ، إلى جانب القمر ، هو ألمع شيء في سماء الليل. انها حقا جميلة. في علم التنجيم ، يحكم كوكب الزهرة برج الميزان والثور. يحكم فينوس الجمعة أيضًا ، وهذا هو السبب في أن الجمعة هي "فيرنيس" باللغة الإسبانية. الإسبانية هي لغة رومانسية ، وهي ليست رومانسية كما تبدو. هذا يعني ببساطة أن الإسبانية هي واحدة من عدة لغات مشتقة من اللاتينية ، لغة روما.

كل شيء عادل في الحب والحرب

عاشق أفروديت ، آريس (ابن زيوس) ، كان إله الحرب والذكورة والشجاعة. كان اسمه الروماني المريخ. رمزيًا ، اقترنت هذه الشراكة الرومانسية مُثل الحب / الجمال بمثل الحرب / الدمار. رأى الرومان الحرب كآلية للحفاظ على السلام والنظام: "باكس رومانا". وهكذا ، كان المريخ واحدة من أهم الآلهة للرومان. لم يمنح الإغريق آريس / مارس نفس التمجيد ، وأحيانًا أظهروا قليلًا من الاحتقار نحوه.
العلاقة بين الحب والحرب تعبر عن الحقيقة الموجودة في التقاليد الروحية الأخرى: التدمير هو شكل من أشكال الخلق. الدمار يزيل القديم ويمهد الطريق لشيء جديد وجميل. وهكذا ، فإن الإله الهندوسي شيفا ، في حين يجسد مبدأ التدمير ، ليس بالتالي إلهًا خبيثًا. الطبيعة المدمرة لشيفا تدل على احتمال وجود بدايات جديدة.
وبالمثل ، قيل إن العديد من آلهة الأساطير الأكثر أهمية التي وجدت في جميع أنحاء العالم تحكم كل من الحرب والحب / الخصوبة / النشاط الجنسي. فقط عدد قليل من هذه الآلهة تشمل Astarte اليونانية ، و Norse Freyja ، و Mesopotamian Inanna / Ishtar.
يمكن العثور على علاقة أكثر حداثة بين الحب والحرب في مفهوم سيغموند فرويد للهوية ، والذي يجسد الدوافع الأساسية ، وخاصة الجنس والعدوان. جاء فرويد أيضًا إلى نظر البشر إلى وجود محركين رئيسيين يحفزان سلوكهم. محرك واحد هو نحو الحياة / الجنس / التكاثر ، والدافع الآخر هو نحو الموت / الدمار. ربما تم ربط الحب والحرب في خرافات القدماء لأن هذه الشراكة تعكس شراكة بين محركات الأقراص في وعينا "الزواحف".
تم العثور على اتصال أكثر حداثة في عنوان الكتاب ، الرجال هم من المريخ ، والنساء من فينوس. هنا ، يمثل Mars / Ares العدوان والشجاعة (المعروف بإنجازاته) ، بينما تمثل Venus / Aphrodite الجمال والحب (الوفاء في العلاقات الشخصية).
تم تسمية كوكب المريخ باسم إله الحرب لأنه محمر اللون ، يذكرنا بسفك الدماء. ليس من المستغرب أن يحكم المريخ (أي آريس) العلامة الفلكية ، الحمل. شارك في قواعد العقرب. كما يحكم شهر مارس. اسم هذا الشهر مشتق من اسم "المريخ". مصطلح "الدفاع عن النفس" ، كما هو الحال في "فنون الدفاع عن النفس" ، مشتق أيضا من اسمه.
يوم الأسبوع يحكمه المريخ / آريس هو الثلاثاء. كلمة "الثلاثاء" تعني حرفيا "يوم تيو". كان تيو إله الحرب الجرماني ، على غرار المريخ / آريس. سنرى أنه في اللغة الإنجليزية ، غالبًا ما يتم استبدال أسماء الآلهة اليونانية والرومانية بأسماء الآلهة الجرمانية بسمات مماثلة لتلك الموجودة في الآلهة التي يحلون بها. والسبب في ذلك هو أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الجرمانية. تميل لغات الرومانسية ، من ناحية أخرى ، إلى الاحتفاظ بأسماء آلهة اللاتينية (الرومانية) ، لأن لغات الرومانسية تأتي مباشرة من اللاتينية. وتشمل هذه اللغات الإسبانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية.

والد الآلهة والرجال

دعنا نعود إلى قصتنا كرونوس (زحل) ، الذي خصى والده ، أورانوس / أورانوس (السماء). بسبب هذا الفعل العنيف ، تنبأ والديه بأن كرونوس سيُطاح به في يوم من الأيام ابنه. لمنع حدوث ذلك ، بدأ كرونوس يأكل أطفاله بمجرد ولادتهم. أنجب العديد من الأطفال مع زوجته ، ريا (الاسم الروماني: العمليات) ، بما في ذلك الهاوية ، بوسيدون ، وهيرا. لقد أكلهم جميعًا فورًا.
ريا ، ومع ذلك ، لم أحب كثيرا أن أطفالها يؤكل من قبل زوجها. لذلك ، بعد ولادة زيوس ، ابتكرت خدعة لمنع كرونوس من تناول زيوس. كانت ملفوفة بصخرة كبيرة في ملابس الأطفال ، وعلى ما يبدو ، لم تتمكن كرونوس من معرفة الفرق. أكل الصخرة. قام ريا بنقل زيوس بعيدًا عن الأمان ، وقام بإخفائه حتى يكبر.
عندما كبر ، خدم زيوس والده جرعة مما تسبب له في القيء على الأطفال الذين ابتلعهم (أشقاء زيوس). ثم شن زيوس وإخوانه حربًا كارثية ضد كرونوس وإخوانه ، جبابرة. في النهاية هزموا جبابرة وسجنوهم في أعماق العالم السفلي القاتم ، الذي أطلق عليه اسم طرطوس. ومن المثير للاهتمام ، يبدو أن الكتاب المقدس المسيحي يشير إلى هذه الأسطورة في رسالة بطرس الثانية ٢: ٤ ، حتى باستخدام كلمة "طرطوس".
مع خروج جبابرة الطريق ، كانت زيوس حرة في الحكم كملك على الجميع ، سواء من الآلهة والرجال. استقر مع إخوته وأولاده على جبل. أوليمبوس ، ولهذا السبب أصبحوا جميعًا يُعرفون باسم "الآلهة الأوليمبية". أصبح زيوس قويًا ومعرفًا بالكامل ؛ لا أحد يستطيع أن يحبط إرادته.
الاسم الروماني لزيوس هو كوكب المشتري. تم تسمية كوكب المشتري باسم ملك الآلهة لأنه أكبر كوكب. كوكب المشتري يحكم أيضا يوم الخميس. مرة أخرى ، اللغة الإنجليزية ، كونها لغة جرمانية ، أعيدت تسميتها باسم "كوكب المشتري". كان ثور إله الجرمانية (النوردية) الذي تحمل الكثير من أوجه التشابه مع كوكب المشتري. ومع ذلك ، في اللغات الرومانسية ، يتم الاحتفاظ بالاسم اللاتيني "Jupiter" ، لأن هذه اللغات تأتي من اللاتينية. في الإسبانية ، على سبيل المثال ، الخميس هو "Jueves" ، بناءً على نموذج لاتيني بديل لاسم المشتري: Jovis / Jove.
كانت زيوس / جوبيتر معروفة بالعديد من الروايات المختلفة. كان يسمى والد الآلهة والرجال. حتى الآلهة الذين لم يكونوا أولاده الحرفيين يطلقون عليه اسم الأب. كان يسمى الرعد ، لأنه كان الشخص الذي حمل الرعد والصاعقة البرق. كان يسمى الحكيم ، أو المستشار ، كما كان يعرف كل شيء ، وكان مصدر الحكمة والمشورة للآلهة والرجال على حد سواء. هذه ليست سوى عدد قليل من اسمه.
اعتاد كوكب المشتري أن يحكم العلامة الفلكية "الحوت" ، لكنه يحكم الآن علامة القوس. بما أنني نفسي القوس ، فإن الكوكب الذي يحكم علامتي يرتبط بملك الكل القوي الحكيم وأب الآلهة والرجال. كم هو رائع هل يجعلني هذا

أمير الكذابين

هيرميس ، ابن زيوس ، كان رسول الآلهة (وكذلك إيريس ، قوس قزح). منذ سفر هيرميس كثيرًا ، ارتبط بالسفر والعبور عبر الحدود ، سواء الدنيوية أو الإلهية. إن قدرة هيرميس على عبور الحدود هي ما مكنه من إيصال رسائل من الآلهة في العالم الإلهي للبشر في الفضاء البشري. وهو أيضًا ما مكنه من قيادة النفوس التي غادرت حديثًا من الأرض إلى العالم الآخر. كان اسمه الروماني عطارد.

كان Hermes / Mercury سريعًا للغاية ، مع حذاء مجنح وقبعة مجنحة لإحضاره من مكان إلى آخر. وهكذا ، كان مرتبطًا بالجري والجري. موقفه باعتباره هيرالد يربط بينه وبين اللغة ؛ هو إله للكتابة والخطابة والأدب والشعر. وغالبا ما يرتبط السحر. كما أنه مرتبط بالدبلوماسية والتفاوض والتفسير.

ولعل الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه كان أيضًا إله الراعي للكذابين واللصوص والخداع والباعة والتجار. كان يعتبر أن يكون الماكرة وبارع جدا. من خلال ارتباطه بالتجار ، أصبح يرتبط بالتجارة والتجارة بشكل عام.

تم تسمية كوكب عطارد باسم رسول الآلهة السريع بسبب سرعة مداره حول الشمس. إنه الأسرع في كل الكواكب. الزئبق قواعد أكثر من علامات الفلكية الجوزاء والعذراء. الزئبق القواعد أيضا الأربعاء. جاءت كلمة "الأربعاء" لأنه ، في اللغة الإنجليزية ، تم استبدال "يوم عطارد" بـ "يوم Woden's" ، الذي أصبح فيما بعد "الأربعاء". كان ودين ، المعروف أيضًا باسم أودين ، إلهًا جرمانيًا كان يشبه إلى حد بعيد عطارد. في اللغات المشتقة من اللاتينية ، يتم الاحتفاظ باسم "الزئبق". لذا ، فإن الكلمة الإسبانية "الأربعاء" هي "Miércoles"

حاكم الاموات

بينما كان ميركوري هو ابن زيوس (كوكب المشتري) ، كان لزيوس أيضًا شقيقين: هاديس وبوسيدون. بعد أن هزم زيوس وشقيقيه والدهما كرونوس / زحل ، قام الأخوان الثلاثة بتقسيم حكم الكون من خلال رسم القرعة. الأرض وجبل تم تقسيم أوليمبوس بالتساوي بين الثلاثة ، لكنهم استلموا أيضًا نطاقاتهم الشخصية. حصل زيوس على السماء ، وبوسيدون البحار ، وهاديز عالم الجريمة.
كان يعتقد أن العالم السفلي ، في العصور القديمة ، موجود حرفيًا تحت الأرض. في البداية ، كانت هاديس اسم الإله الذي حكم العالم الآخر بدقة. وهكذا أصبح العالم السفلي يعرف باسم "بيت الهاوية". في النهاية ، اختصر "منزل الهاوية" إلى "الهاوية" فقط ، بحيث يشير "الهاوية" الآن إلى كل من إله العالم الآخر والعالم نفسه.
على الرغم من أن العقل الحديث يربط هاديس سلبًا بالموت والجحيم ، إلا أنه كان يتمتع بشخصية أكثر إيجابية في العصور القديمة. لم يكن الشر. كان ، في الواقع ، يرتبط بطرق معينة بكل من الثروة والخصوبة / الحياة الجديدة.
ربما نشأت العلاقة مع الثروة من حقيقة أن الثروة الطبيعية للأرض (الجواهر والمعادن الثمينة) تقع تحت الأرض ، والتي من الواضح أنها كانت ملكًا لهاديس. تسبب هذا الارتباط بالثروة في تسمية هاديس "بلوتون" ، وهذا يعني "الأغنياء". هذه الكلمة هي أيضًا أصل الكلمة الإنجليزية "بلوتوقراطية" ، بمعنى "حكم الأثرياء". من "بلوتون" يأتي الاسم الروماني (اللاتيني) ، "بلوتو". كان بلوتو الإله الروماني الذي وصل في النهاية إلى الإله اليوناني هاديس.
تم التعرف على Hades أيضًا مع الإله الروماني Dis Pater ، وهو أيضًا إله للثروات والأرض الخصبة والعالم السفلي. Dis Pater يعني "الأب الغني" في اللاتينية ، و "Dis" هو اختصار للكلمة الرومانية "dives" ، ومعنى "الأثرياء". في المثل المسيحي لعازر والرجل الغني ، من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن "الاسم" الذي يُعطى أحيانًا للرجل الغني ، الغطس ، هو ببساطة الكلمة اللاتينية "لرجل غني". ومن المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة أن هذا هو المثل الوحيد الذي تظهر به كلمة "Hades" (وحتى الميزات البارزة).
يرتبط Hades / Pluto أيضًا بقوة بخصوبة الأرض. يبدو أن النباتات تنمو من تحت الأرض. كانت الخصوبة ، بالطبع ، مصدر قلق كبير للقدمين ، الذين كان مجتمعهم / اقتصادهم أكثر زراعية من مجتمعنا الصناعي. كانت أخت هاديس ديميتر ، إلهة الخصوبة من الحبوب والحصاد. كان حبيب هاديس وحاكم مشارك على العالم السفلي ابنة ديميتر ، بيرسيفون. كان بيرسيفوني إلهة الخصوبة للنباتات.
في الحقيقة ، اختطفت هاديس بيرسيفوني من ديميتر. احتج ديميتر من خلال شتم الأرض والتسبب في حدوث مجاعة. توصلت زيوس أخيرًا إلى حل وسط بين هاديس وديميتر: ستظل بيرسيفون مع والدتها لمدة ثلثي العام ، ومع زوجها لمدة ثلث السنة. خلال الثالث من العام ، يسكن بيرسيفني تحت الأرض مع هاديس (بلوتو) حيث تتوقف آثار الشتاء على الخصوبة والنمو على الأرض.
لذلك ، بالنسبة لليونانيين القدماء ، كان الموت والولادة يركبان الدراجات باستمرار ، على الرغم من أن ركوب الدراجات في المواسم جلب ولادة جديدة (نمو النباتات) والموت (موت النباتات). هذا الاعتقاد واضح في الفلسفة اليونانية وكذلك الأساطير. على سبيل المثال ، وصف أفلاطون المعتقدات الشعبية - من غير المؤكد ما إذا كان هو نفسه قد التزم بهذه المعتقدات - في انتقال النفوس من ولادة إلى أخرى ، مع الموت كحالة وسيطة. كان الإغريق بعيدًا عن كونهم الثقافة الوحيدة التي فكرت بهذه الطريقة عن الحياة والموت.
تم تسمية كوكب بلوتو باسم إله العالم الآخر ، لأنه ، كونه أبعد كوكب عن الشمس ، بلوتو مظلمة وباردة جدًا. يرتبط بلوتو بعلامة زودياك العقرب .

إله البحر

الأخ الآخر لزيوس وهاديس كان بوسيدون ، إله البحر. كان اسمه اللاتيني (الروماني) نبتون. كان يُطلق على بوسيدون أيضًا اسم شاكر لأنه كان إله الزلازل. كان يحمل رمحاً صيدياً ذا ثلاثة محاور يسمى ترايدنت ، وكان مرتبطًا أيضًا بالخيول. سافر في عربة رسمها الحصين ، والمعروفة أكثر باللغة الإنجليزية باسم "حصان البحر" (من "فرس النهر" اليوناني ، ومعنى "الحصان" ، و "كامبوس" ، ومعنى "الوحش"). بالمناسبة ، هناك هيكل في الدماغ البشري يسمى الحصين. تحصل على اسمها من شكل حصان البحر.
يدعى كوكب نبتون باسم إله البحار بسبب لونه الأزرق العميق. ومع ذلك ، تم إعطاء هذا الاسم في العصر الحديث ، وليس خلال العصر الكلاسيكي ، لأن نبتون (إلى جانب بلوتو وأورانوس) غير مرئي للعين المجردة ، وبالتالي لم يكن معروفًا لدى القدماء. علامة البروج المرتبطة بنبتون هي الحوت ، وهو أمر منطقي تمامًا لأن الحوت هو علامة السمكة.

استنتاج

آمل أن تكونوا قد عثرتم على المعلومات الواردة في هذه المقالة التعليمية والممتعة. إذا كنت مثلي ، فستعود إلى المقالة بشكل دوري لتحديث ذاكرتك في نقاط معينة. إذا كنت مثلي ، لأنك واجهت أنواعًا مختلفة من الأحداث في حياتك اليومية ، فستجد نفسك تفكر أحيانًا في أي يوم من أيام الأسبوع ، وما يرتبط به الآلهة في ذلك اليوم من الأسبوع ، وكيف يمكن أن ترتبط خصائص تلك الآلهة بأنواع معينة من الظروف التي واجهتها في ذلك اليوم المحدد.
على الرغم من أنك قد لا تأخذ مثل هذه الارتباطات على محمل الجد ، إلا أنني آمل أن تبدأ على الأقل في أن تلاحظها أحيانًا ، وإذا لم تجد شيئًا آخر ، فتجدها ممتعة. بين الحين والآخر ، قد تجد لهم حتى غريب. آمل أن ما تعلمته هنا سيجعل حياتك اليومية أكثر إثارة للاهتمام قليلاً. وهذا سيجعل الأمر يستحق الوقت الذي استغرقه الأمر بالنسبة لي لأكتبه.
في صحتك! قد تذهب مع الآلهة.
--------------------------

المراجع

  • Theesony's Hesiod ، يمكن الوصول إليه على موقع مشروع Perseus على http://www.perseus.tufts.edu/hopper/text؟doc=Perseus٪3atext٪3a1999.01.0130
  • Hesiod's Works and Days ، يمكن الوصول إليها على موقع مشروع Perseus على http://www.perseus.tufts.edu/hopper/text؟doc=Perseus٪3atext٪3a1999.01.0132
  • العهد الجديد المسيحي ، يمكن الوصول إليه على موقع مشروع برسيوس على http://www.perseus.tufts.edu/hopper/collection؟collection=Perseus٪3Acorpus٪3Aperseus٪2Cauthor٪2CNT
  • ويكيبيديا
من الصعب للغاية تحديد ماهية مصادري بالنسبة لأجزاء معينة من هذه المقالة ، ليس فقط لأنني كتبت ذلك منذ سنوات ، ولكن لأنني كتبت ذلك بناءً على ذاكرتي للأشياء التي تعلمتها على مدار سنوات من الانبهار بمثل هذه المواضيع . هذا السحر هو أحد الأسباب التي دفعتني إلى الالتحاق بالعديد من الدورات الدراسية في الكلية عن الفلسفة اليونانية والأساطير واللغة. تعتمد العديد من الأفكار المختلفة التي ناقشتها في هذا المقال على ذاكرتي في المحاضرات الجامعية التي حضرتها منذ سنوات عديدة ، بما في ذلك العديد من المحاضرات حول علم النفس (تخصصي) ، وعلم الاجتماع ، والتاريخ ، وما إلى ذلك. لقد درست العديد من الدروس حول الديانات العالمية ، وحصلت على قاصر في الدراسات الدينية. تعتمد تفسيرات الكلمات اليونانية واللاتينية في الغالب على معرفتي بتلك اللغات ، المكتسبة من خلال دراستها لعدة سنوات في الكلية. ومع ذلك ، فإن أي شيء في هذه المقالة لم أكتبه من الذاكرة ، كتبت بالإشارة إلى ويكيبيديا أو إلى الأعمال المذكورة أعلاه في Hesiod. في الواقع ، أشرت إلى ويكيبيديا لمعظم الأشياء التي كتبتها من الذاكرة ، للتحقق من نفسي ولملء تفاصيل إضافية. على حد علمي ، فإن جميع المعلومات الواردة في هذه المقالة ، من وجهة نظر قانونية ، تعتبر "معرفة عامة". لا يستند أي منها إلى أبحاث أصلية قام بها أفراد لهم حقوق ملكية فكرية.

استرولوجي اونلاين
السبت 19 مارس 2022