نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


الامارات تعلن القبض على خلية للقاعدة تضم سبعة اشخاص من جنسيات عربية




دبي - اعلنت الامارات الخميس القبض على خلية لتنظيم القاعدة تضم سبعة اشخاص من جنسيات عربية كانت تخطط لاعمال "تمس امن الوطن" وتسعى لتوسيع نشاطها الى دول اقليمية، بحسب بيان رسمي نشرته وكالة الانباء الرسمية.


الامارات تعلن القبض على خلية للقاعدة تضم سبعة اشخاص من جنسيات عربية
وذكر البيان ان الخلية "كانت تخطط للقيام باعمال تمس امن الوطن وسلامة مواطنيه والمقيمين على ارضه و تقوم بتجنيد أشخاص والترويج لاعمال تنظيم القاعدة". كما اشار البيان الى ان الخلية "كانت تمد (تنظيم القاعدة) بالاموال وتقدم له الدعم اللوجستي وتسعى لمد نشاطها إلى بعض الدول الاقليمية".
ونقل البيان عن مصدر مسؤول قوله ان "نيابة امن الدولة ستباشر التحقيقات مع المتهمين حال انتهاء الاجراءات تمهيدا لتقديمهم للمحاكمة".
وكانت السلطات الاماراتية اعلنت نهاية 2012 تفكيك خلية تضم سعوديين واماراتيين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات "ارهابية" في البلدين وفي دول اخرى "شقيقة"، ووصفت السلطات حينها اعضاء الخلية بانهم "من الفئة الضالة"، وهو التعبير الذي يستخدم في السعودية للدلالة الى تنظيم القاعدة.
وبالرغم من النشاط الدامي لتنظيم القاعدة في بعض دول الجوار لاسيما السعودية واليمن خلال السنوات الاخيرة، ظلت الامارات بمنأى عن اي هجمات للتنظيم المتطرف.
وتعد الامارات من الدول الاكثر استقرارا وانفتاحا في المنطقة، فيما يشكل الوافدون الاجانب اكثر من 85% من سكانها.
وفي 2010، حاكمت محكمة امن الدولة الاماراتية في ابوظبي شقيقين باكستانيين بتهمة "ادارة تنظيم جهادي في الامارات وباقامة اتصالات مباشرة مع مسؤول بارز في القاعدة".
كما بدأت محكمة امن الدولة في 20 اذار/مارس محاكمة 94 مواطنا من التيار الاسلامي بتهمة التآمر على نظام الحكم في البلاد.
والاسلاميون الذي يحاكمون اوقفوا بين اذار/مارس وكانون الاول/ديسمبر 2012 وهم اعضاء او مقربون من جمعية الاصلاح الاسلامية المحظورة المرتبطة بالاخوان المسلمين.
كما القت السلطات الاماراتية القبض على مجموعة تضم 11 وافدا مصريا على الاقل بتهمة قيادة خلية للاخوان المسلمين تعمل على تجنيد مصريين وجمع معلومات تتعلق بالدفاع وارسال اموال بشكل غير شرعي الى الجماعة في مصر، فضلا عن الارتباط بمجموعة الاسلاميين الاماراتيين الذين تتم محاكمتهم.

ا ف ب
الخميس 18 أبريل 2013