نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


البالون الطائر سيحلق مجددا في سماء الاقصربعد حادث أودى بحياة 19 سائحا





الأقصر( مصر) - أنهت السلطات المصرية في الأقصر الاستعدادات لعودة رحلات البالون لسماء المدينة مجددا الأحد ووجه الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر الدعوة لوسائل الإعلام لمتابعة إقلاع أول رحلة بالون.


البالون الطائر سيحلق مجددا في سماء الاقصربعد حادث أودى بحياة 19 سائحا
وقال أحمد عبود رئيس الاتحاد المصري لشركات البالون الطائر إن اجتماعا عقد في الأقصر بحضور اللواء محمد إبراهيم شريف رئيس سلطة الطيران المدني تم خلاله عمل محضر اتفاق يتولى من خلاله قطاع الطيران المدني الإشراف على عمليات إقلاع وهبوط البالون الطائر بدلا من العاملين بشركة المطارات المصرية.
 
وكان عاملو شركة المطارات نظموا وقفة احتجاجية وامتنعوا عن الإشراف على رحلات البالون التي كان مقررا أن تعود لسماء الأقصر يوم الأربعاء الماضي بعد صدور قرار من النيابة بالحبس 4 أيام على مدير منوب مطار إقلاع البالون الطائر غرب الأقصر المشرف على عمليات مطار البالون بمنطقة القرنة غرب الأقصر وذلك بعد أن وجهت له النيابة تهمة الإهمال الذي تسبب في القتل الخطأ لعدد 19 سائحا وسائحة في حادث سقوط بالون الأقصر المنكوب في شهر شباط/فبراير الماضي .
 
ويأتي الإعلان عن عودة رحلات البالون الطائر لسماء الأقصر غدا الأحد ليكون المرة الثالثة التي يعلن فيها عن استئناف رحلات البالون التي كانت قد توقفت في الأقصر اثر حادث البالون المنكوب ، وسط مخاوف من أن تؤجل الرحلات مرة أخرى .
 
إلى ذلك قال رئيس سلطة الطيران المدني المصرية أنه تقرر استبعاد الشركة مالكة البالون المنكوب الذي سقط بالسياح وتسبب في توقف رحلات البالون مؤخرا عن العمل ، بجانب استبعاد طراز البالون الذي تعرض للسقوط والاحتراق والانفجار من العمل لحين صدور النتائج النهائية للتحقيقات في الحادث .
 
وأشار الى أنه تم وضع مجموعة من الاشتراطات الفنية والإدارية لجميع الشركات الراغبة فى القيام برحلات البالون الطائر مجددا.
 
وكانت اللجنة المشكلة من وزارة الطيران المدني قد أنهت عملها الخاص بالتفتيش على شركات وطياري البالون في الأقصر وتضمنت عمليات التفتيش مراجعة أوراق كافة الشركات وفحص البالونات المملوكة لتلك الشركات ومراجعة تدريب الطيارين.
                                                                                     

د ب أ
السبت 20 أبريل 2013