نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


البحرين تلجأ إلى مجلس التعاون الخليجي إثر تصاعد التوتر حول قوارب الصيد مع قطر




المنامة ( البحرين) - قالت البحرين إنها طالبت مجلس التعاون الخليجي المساعدة في تخفيف حدة توترات الحدود مع قطر والتي طفت على السطح مرة أخرى وتواصلت بين الجانبين خلال الأسابيع الماضية.


امير قطر وملك البحرين - ارشيف
امير قطر وملك البحرين - ارشيف
وأفادت وكالة أنباء البحرين ( بنا) أن المنامة تقدمت بمذكرة للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الاجتماع الوزاري على مستوى وزراء الخارجية أمس الأحد المنعقد في جدة بالسعودية وطالبت بإيجاد آلية تسمح لمواطني الخليج بالصيد في الحدود البحرية بين دول المجلس. جاء ذلك بينما كشفت المنامة أن الدوحة تحتجز 106 من الصيادين البحرينين .

وخفضت قطر في اللحظة الأخيرة تمثليها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي للتكرير والبتروكيماويات (بتروتك الشرق الأوسط 2010) في المنامة الذي يستمر ثلاثة أيام.

وكان من المقرر أن يكون وزير الطاقة القطري عبد الله بن حمد العطية أحد المتحدثين البارزين في الاجتماع النصف السنوي الذي جرى افتتاح فعالياته أمس الأحد وحل محله رئيس المؤتمر ومدير "داونستريم فينتشرز" والمؤسسة القطرية للبترول علي حسن الصديقي.

وقال مجلس الوزراء البحريني إن الدوحة تحتجز 106 من الصيادين البحرنيين بينهم عادل علي محمد خادم / 37 عاما/ الذي تعرض لإطلاق نار وأصيب على يد أمن السواحل والحدود القطرية في الثامن من الشهر الجاري حيث تردد أن " الصيادين" دخلوا المياه الإقليمية القطرية للصيد بطريقة غير مشروعة .

ووقع الحادث بعد أقل من عام من غرق صياد بحريني اعترضه قارب تابع لأمن السواحل والحدود القطرية ما أحدث غضبا عاما.
واستدعت وزارة الخارجية البحرينية السفير القطري لدى المنامة كما قال مسئولون في وزارة الداخلية في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا إن القطريين كان بإمكانهم استخدام قوة أقل أو استهداف محركات القوارب عوضا عن إطلاق الرصاص على البحارة.

وبينما أسقطت قطر الاتهامات في بادئ الأمر ضد البحار المصاب وطاقمه قررت فيما بعد مقاضاته ورفضت السماح لفريق طبي بحريني سافر إلى الدوحة بفحص حالته أو نقله إلى البحرين.

وفي خطوة أخرى قال مسئولون بحرينيون إنها غير متعلقة بقضية البحارة قررت المنامة الأسبوع الماضي تعليق عمل قناة الجزيرة الفضائية القطرية " مؤقتا" في البحرين ومنعت طاقما من الجزيرة الإنجليزية من دخول البلاد بعدما أذاعت القناة تقريرا عن الفقر في البحرين.

د ب ا
الاثنين 24 ماي 2010