نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


البساطة وعدم التكلف يهيمنان على موضة النساء المهتمة بالرشيقات ككل الاعوام




برلين - يتوقع أن تكون موضة النساء في موسم الربيع والصيف لهذا العام أكثر بساطة، ولكنها في نفس الوقت أكثر تطورا مما كانت عليه في السنوات السابقة، حيث يهيمن مبدأ "البساطة في كل شئ" على الأسواق الأوروبية.


البساطة وعدم التكلف يهيمنان على موضة النساء المهتمة بالرشيقات ككل الاعوام
ويتوقع بعض المصممين عودة البساطة كأكبر اتجاه في موضة النساء للموسم القادم وفيما يلي نظرة على عدد قليل من الاتجاهات التي سنشاهدها على منصات العارضات خلال عام 2013 :

البساطة: لقد جاءت عودة المصممة الألمانية جيل ساندر إلى شركتها في أفضل وقت ممكن، حيث ستعرض أول تصميماتها في المحلات ربيع عام 2013 وستكون البساطة هي أهم اتجاه للموسم المقبل. وكانت ساندر أسست إمبراطورية الملابس الخاصة بها على أساس البساطة ومن المتوقع أن تستفيد من نظرة تركز على تقليص الشكل والابتعاد عن أي تفاصيل غير ضرورية، أو زينة. وقد اختار قليل من المصممين الاتجاه المعاكس، من خلال اللعب بالتناسب مثل استخدام كتفين كبيرين. وهذا النهج يدخل عنصر المفاجأة في هذه النظرة البسيطة.

الرشاقة: وفقا لإحدى نظريات تصميم الأزياء، هناك علاقة بين طول التنورة والحالة الاقتصادية: ففي أوقات اليسر ترتدى النساء التنورات القصيرة، ولكن في الاوقات العسر ترتدين تنورات طويلة. وبالنسبة لموسم الربيع والصيف هذا العام، يبدو أن هذه النظرية مناسبة. فمن المنتظر أن تضيف التنورات الطويلة الضيقة التي تصل إلى أسفل الركبة وحتى ربلة الساق شكلا أكثر تحفظا في موضة النساء، لتضفى نوعا من الرقة والرشاقة بدلا من الإثارة، إلا إذا أضيفت للتنورة فتحة عالية. ومن أبرز الدلائل على هذا، ما قدمه مصمم الازياء البلجيكي راف سيمون في العرض الأول له مع دار الازياء الفرنسية الشهيرة "كريستيان ديور"، حيث جمع تنورة طويلة متلألئة تتسع من أسفل مع قميص أسود بسيط.

آسيا: ستتسم أزياء هذا الصيف بلمسة رائعة، وستكون قارة آسيا مصدر الإلهام لأزياء موسم 2013. كما أن هذه الرؤية ستهيمن على كل أسواق الموضة، لأن شركة "برادا" جعلت من ذلك عنصرا أساسيا في عروضها، و"برادا" هي الشركة المبتكرة التي تحدد وجهة جميع الاسواق. ويمكننا أن نتوقع ظهور "الكيمونو" (اللباس التقليدي في اليابان) وسترات الجودو، والتصميمات التي تحمل صور التنين وأزهار الكرز. وسيضفي "نصف الياقة" تنوعا لطيفا على هذا الملابس.

د ب أ
الخميس 24 يناير 2013