نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


الجامعة الأمريكية بالقاهرة ترجع إلغاء النشاط الطلابي بمشاركة أيمن نور لأسباب تنظيمية




القاهرة (د ب أ)- أكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن إلغاء حفل نموذج جامعة الدول العربية الذي كان مقررا عقده السبت السادس عشر من مايو بمشاركة أيمن نور زعيم حزب الغد المعارض كمتحدث رئيسي جاء بسبب أسباب تنظيمية، وأنه سيتم تحديد موعد لإقامة الحفل بعد التحضير اللازم.


الجامعة الأمريكية بالقاهرة ترجع إلغاء النشاط الطلابي بمشاركة أيمن نور لأسباب تنظيمية
وقال سيد عمر مسئول شئون الطلاب بالجامعة ومسئول اللجنة القانونية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) "الطلبة المنظمون للحدث قاموا بتوزيع دعوات الحفل بدون وضع ختم قسم الأمن وهو أجراء روتيني".
وأضاف "كان هناك قلق من أنه سيكون من الصعب التنبؤ بعدد المدعوين، والذي من الممكن أن يفوق إمكانيات أفراد الأمن وقاعة الجامعة المخصصين للحدث".
كان الدكتور أيمن نور ومسئولة عن تنظيم الحفل قد أبلغو وكالة الأنباء الألمانية أن حفل افتتاح نموذج جامعة الدول العربية كان مقررا عقده اليوم بحضور نور قد ألغي من قبل إدارة الجامعة "لأسباب أمنية". وأرجعت ميادة سراج الدين، الأمين العام لنموذج جامعة الدول العربية، سبب إلغاء الحفل إلى مشاركة أيمن نور زعيم حزب الغد. وقالت إن المشرف على النشاط الطلابي بالجامعة رحب باختيار نور في البداية كما رحب الطلبة باعتبار أنه سيجذب عددا كبيرا من الطلبة للمشاركة في الحدث. وأشارت إلى أن الحوار كان سيدور عن مستقبل مصر وكيفية أعادة الثقة للشباب ودفعهم إلى البقاء وعدم الهجرة.
وأكدت أن "هناك استياء شديد بين الطلبة بسبب هذا القرار لأنه يعد السابقة الأولى التي نشعر فيها بتقييد حريتنا في الرأي داخل الجامعة".
من جانبه، أبدى نور استياءه من إلغاء محاضرته بالجامعة الأمريكية واعتبر أن ذلك يدخل في إطار مسلسل التضييق عليه الذي بدأ بشطبه من عضوية نقابة المحاميين.
وقال "قد يكون إلغاء حدث أشارك فيه أمرا طبيعيا إذا كان الحدث بجامعة حكومية يسيطر عليها الأمن لكن أن يفرض الأمن كلمته في الجامعة الأمريكية فهذا أمر يثير الأسف".
وأرجع نور سبب الإلغاء لتدخل الدكتور عمرو عزت سلامة، عضو مجلس أمناء الجامعة الأمريكية ولجنة السياسات ووزير التعليم السابق للضغط من أجل إلغاء الحدث.
وأشار نور إلى أنه وجه دعوة لطلبة الجامعة للقائه في منزله.

الصورة : ايمن نور بين مشجعيه

د ب أ
السبت 16 ماي 2009