نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الحكومة الليبية تضع شركة سيف القذافي تحت اشرافها




طرابلس -- قررت الحكومة الليبية ضم وسائل الاعلام التي تملكها شركة "الغد" الخاصة التي انشئت قبل عامين برعاية سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، بحيث تصبح تحت اشراف الحكومة.


الحكومة الليبية تضع  شركة سيف القذافي تحت اشرافها
ونشرت رئاسة الوزراء الليبية عبر موقعها الالكتروني نص قرار "تؤول بموجبه القنوات الفضائية المرئية والمسموعة والصحف والمطابع التي كانت تديرها شركة الغد الاعلامية الى المركز الوطني للخدمات الإعلامية".
وفي ضوء ذلك، "تقرر ان تنقل قناتا الليبية الفضائية والمسموعة وقناة الايمان وصحيفتا اويا وقورينا ومطبعة الغد الى المركز المذكور، على ان تتم تصفية حقوق الملاك وتعويضهم".
وسمحت الحكومة الليبية في قرارها بان تستمر "وسائل الاعلام المذكورة في البث والاصدار بالتسميات نفسها والشعارات والترتيبات السابقة"، من دون ان توضح الاسباب التي دعتها الى ضم هذه المؤسسة الاعلامية بعد نجاح استمر عامين.
واضاف القرار ان "المركز سيتولى تحت رعاية الحكومة الليبية، رسم النهج الاعلامي للوسائل الاعلامية التي كانت تديرها شركة الغد وتنفيذ الخطة الاعلامية لها".
وكانت شركة "الغد" اعلنت في اواخر نيسان/ابريل انها قررت نقل مقر قناة "الليبية" الفضائية الى خارج ليبيا للدخول في شراكة مع مستثمر اجنبي.
وكان سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي دعا في مناسبات عدة الى ضمان استقلال الاعلام والصحافة عن مؤسسات الدولة الرسمية للاشارة الى الممارسات الخاطئة والتجاوزات.
وتميزت صحيفة "اويا" بهامش واسع من الحرية، وحظيت قناة "الليبية" التي بدأت البث قبل عامين بنسبة مشاهدة عالية بين الليبيين لتميزها عن القناة الرسمية بتنوع برامجها واخبارها.

ا ف ب
الاثنين 1 يونيو 2009