نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الخزانة الاميركية تحتجز منذ عام ملياري دولار من أموال أيران





واشنطن - ذكرت وول ستريت جورنال السبت ان الخزانة الاميركية حجزت العام الماضي وسط تكتم كبير اكثر من ملياري دولار اودعتها مؤسسة كليرستريم المالية في لوكمسبورغ باسم ايران في مصرف سيتي غروب الاميركي.


واوضحت الصحيفة المالية الاميركية نقلا عن مصدر مطلع ان هذه الاموال التي اودعت في حساب باسم كليرستريم جمدت في حزيران/يونيو 2008 بقرار من المحكمة الفدرالية في المنطقة الجنوبية لنيويورك التي لم يعلن حكمها مطلقا.

وهذه الاموال هي في صلب معركة قانونية بين كليرستريم التي ورد اسمها في محاكمة مدوية مثل فيها رئيس الوزراء الفرنسي السابق دومينيك دو فيلبان في قضية تزوير تستهدف خصوصا الرئيس نيكولا ساركوزي، وعائلات ضحايا اعتداءات على قاعدة اميركية اسفرت عن سقوط 241 قتيلا في 1983 في بيروت بحسب وول ستريت جورنال.

واضافت الصحيفة ان لا شيء يدل الى ان بنك سيتي غروب كان يعلم مصدر الاموال المودعة في حساباته موضحة ان المحكمة تصرفت خصوصا على اساس "معلومات صادرة عن الخزانة" الاميركية.

وعلى اساس هذه المعلومات يؤكد محامو عائلات الضحايا ان كليرستريم تحتفظ بالاموال الايرانية في حساب سيتي غروب ويسعون للوصول الى هذه الاموال من اجل الحصول على تعويضات لموكليهم.

وفي حال توصلوا الى ذلك فستكون اكبر عملية حجز لاموال ايرانية تقوم بها الولايات المتحدة منذ الثورة الاسلامية في 1979 كما خلصت الصحيفة.


ا ف ب
الاحد 13 ديسمبر 2009