نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


الرمال المتغيرة فيلم سينمائي وثائقي عن الإمارات باخراج بريطاني




دبي (د ب أ)- انتهى المخرج البريطاني بدر بن حرسي من تصوير فيلم سينمائي وثائقي يرصد فترات هامة في التاريخ الإماراتي منذ أربعينيات القرن الماضي وحتى اليوم.


الرمال المتغيرة فيلم سينمائي وثائقي عن الإمارات باخراج بريطاني
وقالت الإعلامية نشوة الرويني المدير التنفيذي لشركة بيراميديا المنفذة للفيلم إن "الفيلم يحمل اسم (الرمال المتغيرة) ويركز على تاريخ الإمارات قبل الإتحاد، واجتماع حكام الإمارات السبع لقيام الاتحاد بينهم، ومراحل تطور الدولة، وينتهي بخطتها للتطوير حتى عام 2030".
وأشارت الرويني إلى أن الفيلم تم بميزانية ضخمة، واستغرق الاستعداد له خمسة أشهر، ويتناول قصة الرحالة البريطاني "ولفريد ثيسجر" الملقب بـ "مبارك بن لندن" في الإمارات ودول الجزيرة العربية.
وأشارت إلى أن أحداث الفيلم يؤديها سبعة ممثلين جسدوا أدوار الشيخ زايد بن سلطان مؤسس الإمارات، والرحالة ثيسجر، وبلغ عدد أفراد الطاقم الفني ثلاثين فردا ما بين مهندسي إضاءة وصوت ومصوري سينما وتم تصويره بالكامل بأبوظبي.
وأضافت الرويني "هو فيلم روائي وثائقي مدته ستون دقيقة، ويتضمن صورا نادرة للشيخ زايد التقطها ثيسجر خلال رحلة لصيد الصقور، وصور لمدينتي أبوظبي ودبي في الأربعينيات، ومن المقرر عرضه في دور السينما"، مشيرة إلى أنه الأول من نوعه عن الإمارات.


د ب ا
الاثنين 18 ماي 2009