نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


السد السعودي يثأر من لخويا بعد مباراة مثيرة ويتأهل لنهائي كأس ولي العهد




الدوحة - انتزع السد فوزا مثيرا من لخويا 3-2 في الوقت القاتل من المباراة التي جرت بينهما السبت ضمن نصف نهائي كاس امير قطر لكرة القدم.


السد السعودي يثأر من لخويا بعد مباراة مثيرة ويتأهل لنهائي كأس ولي العهد
وخطف السد الفوز في الدقيقة قبل الاخيرة من المباراة، و ثأر لخسارته امام لخويا في نهائي كاس ولي العهد السبت الماضي، وصعد على حسابه الى المباراة النهائية التي تجري السبت القادم مع الريان الفائز على الجيش بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل 1-1. في المباراة الاولى، سجل العراقي يونس محمود (31) ومحمد كسولا (59) وحسن الهيدوس (89) اهداف السد، والتونسي يوسف المساكني (26) والسنغالي ايسار ديا (66) هدفي لخويا.
وخاض لخويا المباراة في غياب اثنين من ابرز لاعبيه هما سيباستيان سوريا هداف الفريق والدوري ولاعب الوسط المهاجم الكوري الجنوبي نام تاي بسبب الاصابة، بينما خاض السد المباراة بكامل نجومه وهو ما ساعده على التفوق منذ البداية رغم ان لخويا كان البادىء بالتسجيل من اول هجمة.
ونجح السد في العودة سريعا بهدف التعادل، وواصل الضغط في الشوط الثاني حتى تقدم بالهدف الثاني عن طريقة كسولا. ونشط لخويا من اجل التعادل وعدم الوداع مبكرا وادرك التعادل وكان قريبا من التقدم لولا نجاح ابراهيم ماجد في التصدي لمحاولة عادل لامي (80).
وفي الوقت الذي توقع الجميع انتهاء المباراة بالتعادل 2-2 حصل السد على ركلة حرة خارج المنطقة انبرى لها الهيدوس بعدما حركها له الاسباني راوول غوانزليز فاسكنها في المرمي مسجلا هدف الفوز.
وفي الثانية، سجل الاورغوياني الفارو فرنانديز (19) هدف الريان، ومحمد عبد الله (48) هدف الجيش.
وفي ركلات الجزاء الترجيحية، سجل الريان ركلاته الخمس بواسطة البرازيليين رودريغو تاباتا ونيلمار دا سيلفا وفرنانديز وحامد اسماعيل وفابيو سيزار، فيما سجل الجيش اربع ركلات بواسطة البرازيلي اندرسون وفاغنر والجزائري كريم زياني وماجد محمد، فيما اهدر عبد القادر الياس الركلة الخامسة.
وتفوق الريان في الشوط الاول وكان الافضل والاخطر وسجل هدفا واهدر اهدافا اخرى، وتغير الحال في الشوط الثاني بعد التغيير الذي اجراه الروماني لوسيسكو مدرب الجيش باشراك المهاجم ماجد محمد بدلا من محمد جدو، ونجح في ادارك التعادل وسيطر على مجريات المباراة لكنه لم يستطع اضافة هدف ثان ليلجأ الفريقان الى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها الريان لصالحه.

ا ف ب
السبت 11 ماي 2013