نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


السعودية تحتاج إلى 32 ألف معلم لصعوبات التعلم




كشف مدير عام التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية عن وجود حاجة لمعلم صعوبات تعلم في كل مدرسة من مدارس المملكة البالغ عددها 32 ألف مدرسة للبنين والبنات، مما يكشف الحاجة الماسة إلى أعداد كبيرة من المتخصصين في هذا المجال. وأكد الفوزان أن وزارة التربية استوعبت كافة المتخرجين في هذا المجال ممن تقدموا للعمل في مهنة التدريس خلال العام الماضي.


السعودية تحتاج إلى 32 ألف معلم لصعوبات التعلم
جاء ذلك خلال لقاء صعوبات التعلم الذي نظمته إدارة التربية والتعليم بجدة على مدى اليومين السابقين بحضور وعدد من مديري الإدارات التعليمية. وناقش المشاركون في اللقاء آليات تطوير خدمات وبرامج صعوبات التعلم. واستعرض المغربي مسيرة صعوبات التعلم ومتطلبات المرحلة الحالية.
وأكد المشاركون في اللقاء على الحاجة إلى وجود معلم متخصص في صعوبات التعلم لكل 200 طالب فأكثر ما يكشف الحاجة إلى قبول أعداد أكبر في هذا المجال من خلال استيعاب الجامعات لطلاب في ذات التخصص.
وكانت ورش العمل المصاحبة للقاء قد استعرضت عددا من أوراق العمل والدراسات للمشاركين ومنها ورقة عمل بعنوان"مركز خدمات صعوبات التعلم المسائي" قدمها ياسر حبيب ومحمد الحواس ثم تناول محمد القحطاني "تجربة برنامج صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بتعليم الرياض". واستعرض سالم القرني "تجربة التدريس الجماعي في الطائف" فيما تناول محمد الشبيب برنامج "الخطة التربوية الفردية الإلكترونية لصعوبات التعلم بالرياض".
وسيناقش اللقاء اليوم الأربعاء في ختام فعالياته "أساليب التواصل مع أولياء الأمور" يقدمها سلطان المياح، فيما يقدم فهاد النجيم "آلية احتساب الاحتياج لبرامج صعوبات التعلم". ويستعرض صالح المعدي "اليوم الخليجي المُقترح لصعوبات التعلم" والذي سيشارك فيه مشرفو برامج صعوبات التعلم في قطاع الوزارة وإدارات التربية والتعليم وعدد من المتخصصين والمهتمين.

الاربعاء 1 أبريل 2009