نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


السلطات السورية تعتقل صحافيا وتحيل سجناء سياسيين سابقين الى محكمة امن الدولة




لندن - اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، وهو منظمة حقوقية سورية مقرها لندن، السبت ان السلطات السورية اعتقلت صحافيا يعمل في جريدة الثورة الحكومية، واحالت من جهة اخرى خمسة سجناء سياسيين سابقين الى محكمة امن الدولة.


المحامي السوري انور البني ، احد سجناء الرأي في سوريه
المحامي السوري انور البني ، احد سجناء الرأي في سوريه
واوضح المركز في بيان ان "ادارة المخابرات العامة في دمشق "امن الدولة" اعتقلت الصحافي السوري معن عاقل الاحد من مكان عمله في جريدة الثورة الحكومية السورية". واضاف ان "المدير العام لمؤسسة الوحدة للصحافة والنشر اصدر قرارا بفصله من عمله خلال اقل من 48 ساعة على اعتقاله"، مؤكدا ان "اسباب الاعتقال لا تزال مجهولة".

واوضح المرصد ان معن عاقل (43 عاما) هو "سجين سياسي سابق لمدة تسع سنوات على خلفية انتمائه لرابطة العمل، وحاز على اجازة بالصحافة بعد خروجه من الاعتقال، وعرف عنه كتابته لتحقيقات جريئة في الصحافة الحكومية والخاصة تناول في بعضها الفساد الاداري".

من جهة اخرى اعلن المرصد في بيان ثان نقلا عن "مصدر قيادي في حزب العمل الشيوعي السوري" ان الجهاز الامني نفسه "احال خمسة معارضين ينتمون الى حزب العمل الشيوعي الى محكمة امن الدولة العليا بدمشق".

واضاف ان "المعتقلين ابلغوا ذويهم الذين زاروهم في سجن صيدنايا العسكري قرب دمشق الاثنين ان محكمة امن الدولة استجوبتهم في 19 تشرين الثاني/نوفمبر وان جلسة جديدة لمحاكمتهم حددت في 16 كانون الاول/ديسمبر"، مؤكدا ان "التهم الموجهة اليهم لا تزال مجهولة".

واوضح المرصد ان المعتقلين الخمسة هم عباس عباس وحسن زهرة وتوفيق عمران وغسان حسن واحمد النيحاوي، وقد اعتقلوا في 21 ايار/مايو "خلال مداهمة منزل المعارض حسن زهرة في منطقة السلمية (وسط) وهم سجناء سياسيون سابقون منهم من امضى 16 عاما في الاعتقال بتهمة الانتماء الى حزب العمل الشيوعي السوري المعارض".

وطالب المرصد "بالغاء محكمة امن الدولة وبالافراج عن الصحافي معن عاقل وعن المعتقلين الخمسة الاخرين وكذلك عن المحامي السوري انور البني وجميع "معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية".

وكانت محكمة الجنايات في دمشق حكمت على انور البني (48 عاما) في 24 حزيران/يونيو الفائت بالسجن لمدة خمس سنوات وبدفع غرامة مالية قدرها مئة الف ليرة سورية بتهمة "نشر انباء كاذبة من شأنها ان توهن نفسية الامة"

ا ف ب
السبت 28 نونبر 2009