نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


الشرطة الاسترالية تؤكد إلتهام تمساح لعجوز مختفية منذ أيام




سيدني - أكدت الشرطة في ولاية كوينزلاند شمال شرقي استراليا اليوم الثلاثاء أن هجوما لتمساح هو السبب في اختفاء امرأة عجوز .

وبعد ثلاثة أيام من البحث ، ضبط حراس الحياة البرية تمساحا طوله 3ر4 أمتار ليلة الاثنين/الثلاثاء في نهر ماوبراي ريفر في شمال الولاية وبداخل أحشائه رفات بشرية.


 
وفي مؤتمر صحفي بمدينة كيرنز ، قالت الشرطة اليوم إن الفحص أظهر "رفات بشرية بداخل هذا التمساح ، إلى جانب متعلقات شخصية نعتقد أنها تعود للمرأة المفقودة".
وكانت آن كاميرون /79 عاما/ ،من سكان مدينة بورت دوجلاس المجاورة، قد شوهدت للمرة الأخيرة في 10 تشرين أول/أكتوبر الجاري وهي تغادر دار رعاية المسنين للتريض . وتم العثور بعد ذلك على عكازها وملابس لها ورفات بشرية بالقرب من أحد مداخل نهر ماوبراي ريفر ، وهو مرتع معروف للتماسيح.
وأثار الحادث نداءات للإعدام الفوري للتماسيح في المنطقة . وبينما تدعم حكومة كوينزلاند والسلطات المحلية برنامجا لتوسيم هذه الكائنات ، يعتقد السياسي روبي كاتر إن الإعدام هو الحل.
وقال كاتر لهيئة الإذاعة الأسترالية إن "السكان يطلقون صرخة من أجل بعض السلامة" ، واصفا القوانين الإدارية الحالية بأنها "مثيرة للسخرية".
وأضاف :"لا أعتقد أن التوسيم سوف يزيل الخطر ويحل المشكلة".
وخلصت دراسة حديثة إلى أن أعداد التماسيح في الولاية تتزايد منذ حظر صيدها في سبعينيات القرن الماضي ، وأن هذه الزواحف تظهر بشكل متزايد في أماكن لم تكن تظهر بها من قبل أبدا.
وأشارت الدراسة أن "مستوى الصراع بين البشر والتماسيح في كوينزلاند يتزايد ، وهو ما نتج على الأرجح عن تزايد تعداد البشر وأعداد التماسيح".

د ب ا
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017