نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الشرطة تتعامل رسميا مع وفاة مايكل جاكسون على أنها جريمة قتل




لوس أنجليس (د ب أ) - ذكر تقرير أن الشرطة تتعامل مع وفاة المغني الأمريكي مايكل جاكسون الملقب بـ "ملك البوب" على أنها جريمة قتل، وأنها تركز حاليا على طبيبه الشخصي كونراد موراي.


 الشرطة تتعامل رسميا مع وفاة مايكل جاكسون على أنها جريمة قتل
وتعتقد الشرطة بأن جاكسون توفي في 25 من الشهر الماضي عقب حقنه بمخدر "بروبوفول" الذي يستخدم في المستشفيات.
ونقل موقع موقع (تي.إم.زد) الإلكتروني لأخبار المشاهير الذي كان أول من يعلن نبأ وفاة جاكسون ، عن مسئولين أمنيين القول إن هناك "العديد" من الأدلة "القوية" التي تشير إلى أن موراي هو الشخص الذي قدم العقار إلى جاكسون.
وتأتي هذه التقارير قبيل أيام من الكشف عن نتائج عملية تشريح جثة جاكسون وفي أعقاب الأقوال المتواصلة لعائلة نجم موسيقى البوب الراحل بأنه جرى الضغط عليه بصورة كبيرة بهدف تجهيزه لأداء سلسلة من الحفلات في لندن.
كما أصدرت الشرطة مذكرة إحضار للتاريخ المرضي لجاكسون لدى أخصائي الأمراض الجلدية الخاص به أرنولد كلين الذي نفى وصفه أي علاج غير ملائم للمغني الراحل.
جدير بالذكر ان تشريح الجثمان كشف عن وجود آثار عديدة لجروح تسببت باستخدام الأبر في مؤخرة جاكسون وفخذيه وكتفيه، يعتقد انها بسبب حقنه للمسكنات ثلاث مرات يوميا لسنوات. كما عثر على جروح قطعية كبيرة يعتقد انها نتاج 13 عملية تجميل على الأقل أجراها النجم الراحل.
كما أظهر التشريح ان جاكسون الذي كان يبلغ طوله خمسة أقدام و10 بوصات والذي كان في يوم من الأيام ذا جسم رياضي يحسده عليه الملايين، توفي وهو هزيل للغاية بسبب النظام الغذائي الذي كان يتبعه والذي كان يتضمن وجبة غذائية واحدة يوميا.
وكشف التشريح ان جاكسون فقد شعره بالكامل قبل وفاته حيث كان وقت وفاته يضع شعرا مستعارا، كما كانت هناك منطقة فوق أذنه اليسرى خالية من أي آثار للشعر، وذلك فيما يبدو بسبب الحادث الذي تعرض له عام 1984 عندما اشتعلت النيران في شعر رأسه بينما كان يقوم بتصوير اعلان لشركة المياه الغازية بيبسي
وعثر على عدة كسور في القفص الصدري لجاكسون نتجت عن المحاولات التي قام بها عمال الانقاذ لمحاولة انعاش قلبه الذي عثر حوله أيضا على أربعة أماكن تم حقن مواد بها فيما يبدو انها لضخ الادرينالين بشكل مباشر في القلب. وقد اخترقت ثلاث جرعات جدار القلب مما أدى إلى تدميره، فيما اصطدمت الجرعة الرابعة بأحد عظام القفص الصدري.
كما كشف التشريح عن تورم في ركبتي نجم البوب وفي وجنتيه، إلا ان السبب وراء هذا التورم لم يكتشف بعد فيما عثر في ظهر جاكسون على جروح تدل على سقوطه مؤخرا

د ب ا
الخميس 16 يوليوز 2009