نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الصحف الهولندية تنتقد زعيم حزب ينفي الهولوكوست




هولندا -ديفيد دوهيرتي -علي حمزة : اثارت الصحف الهولندية جدلا سياسيا حول زعيم حزب في في دي المحافظ المحاصر مارك روتا، الذي تسبب تصريحه حول أن نفي حدوث الهولوكوست يجب ألا يُعتبر جريمة بعد اليوم، في عاصفة من الانتقاد.


نصب تذكاري للهولوكوست
نصب تذكاري للهولوكوست
وانفجر عنوان لدي فولكس كرانت قائلاً: "روتا يشعل غضب حزبه" بينما نشرت صحيفة تراو تحذيراً من المجموعات اليهودية على صفحتها الأولى يقول إن التصريح "أصاب كثيراً من الناس بالألم". وكان السيد روتا قد قال ذلك عندما كان يحاول إعادة تدشين حزبه في في دي في وسائل الإعلام كقائد للدفاع عن حرية التعبير. لكن وكما علقت الخيمين داخبلاد: "لقد ذهبت محاولة الحزب ليصبح حزب المفكرين الأحرار مع الريح". ونسبت الصحيفة أيضاً إلى وزير الخارجية ماكسيم فيرهاخن، الذي انتقد زعيم في في دي، قوله: "لقد فقد هذا الرجل القدرة على الفهم تماماً".
وفي افتتاحيتها، أشارت إن آر سي هاندلسبلاد إلى أنه وفي سياق ما قاله حول حرية التعبير، فإن حجة روتا "متماسكة في منطقها"، لكن الصحيفة تذهب لتشير إلى "لكي تمنع المنطق المتماسك من الذهاب إلى أكثر مما يجب، عليك أن تتمتع بالحساسية. وهذه موهبة يفتقر إليها السيد روتا".
هذه ليست المرة الأولى التي يُثار فيها غبار من الشك حول مهارات السيد روتا. وربما تكون أكثر التعليقات فصاحة حول آخر عثرات السيد روتا قد صدرت من رسام الكاراكتير المنشور في صحيفة تراو اليوم. فقد صوّر الرسام الساخر روتا في حالة اندهاش وهو مستلق على ظهره تماماً وبجانبه قشرة موز وأحد المعلقين، الذي يراقب بجواره يقول لآخر: "إنها تحتاج لموهبة خاصة...".

اذاعة هولندا -ديفيد دوهيرتي -علي حمزة
السبت 30 ماي 2009