نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


العروض الاماراتية تحصد جوائز المهرجان المسرحي الخليجي العاشر




اختتمت مساء أمس الأول فعاليات مهرجان المسرح الخليجي في دورته العاشرة وذلك بمسرح الدسمة بالكويت. وفي بداية الحفل الذي قدمته الفنانة زهرة الخرجي تم تقديم عرض سينمائي للعروض المشاركة، ثم جاء عرض الختام تحت عنوان «ايقاعنا المسرحي» وهو عبارة عن عرض حركي تعبيري، يعتمد على الايقاعات المختلفة واستغلال ذلك في خلق حالة مسرحية غير تقليدية، وهو من اعداد واخراج نصار النصار، واداء مجموعة من الراقصين والموسيقيين، سينوغرافيا فيصل العبيد.


العروض الاماراتية تحصد جوائز المهرجان المسرحي الخليجي العاشر
ثم جاء دور توزيع الجوائز، حيث اعتلى أعضاء لجان التحكيم، مع وزير الاعلام والأمين العام ومدير المهرجان، خشبة المسرح، لتسليم الجوائز على الفائزين، والتي جاءت كالتالي.
• جائزة أفضل ممثلة دور ثان، وقد رشح لهذه الجائزة ثلاث ممثلات وهنّ أمل محمد من مسرحية «اللوال»، وحصة النبهان في مسرحية «انسوا هاملت»، ونهاد الحديدي في مسرحية «المزار»، وقد منحت هذه الجائزة لنهاد الحديدي من سلطنة عمان.
• جائزة أفضل ممثل دور ثان وقد رشح لهذه الجائزة ثلاثة ممثلين وهم ناجي خميس من الامارات، أشرف المشيخي من عمان، وراشد الورثان من السعودية، وقد منحث هذه الجائزة لراشد الورثان من السعودية، وتسلم الجائزة نيابة عنه مؤلف المسرحية الدكترو سامي الجمعان.
• جائزة أفضل ممثلة دور أول، وقد رشح لهذه الجائزة ثلاث ممثلات وهنّ عائشة عبدالرحمن «اللوال»، وفاطمة عبدالرحيم «نورة»، فاطمة الصفي «انسوا هاملت»، وقد منحت الجائزة مناصفة بين عائشة عبدالرحمن وفاطمة عبدالرحيم.
• جائزة أفضل ممثل دور أول، وقد رشح لهذه الجائزة ثلاثة ممثلين وهم سعيد بتيجة عن مسرحية «اللوال»، وعبدالله مرعي عن مسرحية «المزار»، ويوسف البغلي عن مسرحية «انسوا هاملت»، وقد منحت الجائزة مناصفة بين سعيد بتيجة وعبدالله مرعي.
• جائزة أفضل سينوغرافيا، وقد رشح لهذه الجائزة كل من محمد العامري عن مسرحية «اللوال»، وخالد الرويعي عن مسرحية «المحمل» وناصر عبدالرضا عن مسرحية «نورة»، وقد منحت هذه الجائزة لمحمد العامري.
• جائزة أفضل نص مسرحي، ورشح لهذه الجائزة كل من اسماعيل عبدالله عن مسرحية «اللوال»، وسامي الجمعان عن مسرحية «موت المؤلف»، عماد الشنفري عن مسرحية «المزار»، وقد منحت الجائزة لـ إسماعيل عبدالله على مسرحية «اللوال».
• جائزة أفضل اخراج وقد رشح لهذه الجائزة كل من محمد العامري عن «اللول»، وباسل الهلالي عن مسرحية «موت المؤلف»، عيسى ذياب عن مسرحية «انسو هاملت»، وقد منحت الجائزة لعيسى ذياب.
• أفضل عرض مسرحي متكامل وحصل الفائز بها على مبلغ مئة ألف درهم وهي عبارة عن مكرمة مقدمة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة ، وقد رشح لهذه الجائزة كل من مسرحية «اللوال»، «المزار»، ومسرحية «انسوا هاملت»، وفاز بهذه الجائزة مسرحية «اللوال» من الامارات وقد تسلم فريقها هذه الجائزة من محمد بورحيمة رئيس مهرجان «أيام الشارقة المسرحي
-----------------------------------------------------------------------
الصورة : زهرة الخرجي مع الممثل سامي بلال يقدمان لوحة من التعبير الحركي في حفل الختام

وكالات
الجمعة 10 أبريل 2009