نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الفيفا يدرس فكرة توزيع تذاكر مجانية في كأس القارات




جوهانسبرج (د ب أ) - يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فكرة توزيع تذاكر مباريات بطولة كأس القارات مجانا على شباب جنوب أفريقيا بعدما جرت المباريات الأولى من البطولة في استادات لم يشغل الحضور الجماهيري فيها أكثر من نصف مدرجاتها.


نيكولاس مينجوت المتحدث الرسمي باسم الفيفا
نيكولاس مينجوت المتحدث الرسمي باسم الفيفا
وقال نيكولاس مينجوت المتحدث الرسمي باسم الفيفا في مؤتمر صحفي بجوهانسبرج اليوم الثلاثاء: "ندرس بعض التدابير لضمان زيادة الحضور الجماهيري في الاستادات. وكل ما يسعنا فعله الآن هو أن نشجع الجماهير على شراء تذاكر المباريات".
ويأتي هذا التحرك بعدما دعا رئيس الفيفا جوزيف بلاتر أمس اللجنة الجنوب أفريقية المنظمة للبطولة للعمل على منع تكرار مشهد المدرجات الخالية لاستاد رويال بافوكينج في راستنبرج الذي جرت عليه مباراة أسبانيا مع نيوزيلندا.
وقال بلاتر: "لقد فوجئت شخصيا بضعف الحضور الجماهيري .. كان يجب بذل المزيد من الجهد لبيع تذاكر البطولة وإحضار أهل البلد إلى الاستادات. يمكنكم تنظيم حضور أفواج مدرسية أو مجموعات من الشباب لزيادة عدد الجماهير في الاستاد".
ولم تبع جميع التذاكر الخاصة بأي من المباريات الأربع التي جرت بالبطولة عن آخرها حتى الآن بما في ذلك المباراة الافتتاحية بين البلد المضيف جنوب أفريقيا والعراق التي جرت على استاد إليس بارك في جوهانسبرج.
ويصل سعر أرخص تذكرة لمباريات دور المجموعات بالبطولة إلى 70 راند جنوب أفريقي (7ر8 دولار) - وهو ما يفوق بقليل نصف أجر اليوم الواحد بالنسبة للعامل العادي ، ويتضاعف سعر التذاكر في الفئات الأعلى للمدرجات بثلاثة أضعاف هذا السعر ليصل إلى 210 راند كحد أدنى.
وتحتفل جنوب أفريقيا اليوم بالذكرى السنوية لثورة سويتو ، التي قامت في 16 حزيران/يونيو 1976 ، والتي نتجت عن احتجاجات الطلاب ضد سياسة حكومة الحزب الوطني ونظامها القائم على التمييز العنصري.
ويجرى الاحتفال بهذا اليوم في جنوب أفريقيا باعتباره "يوم الشباب" ما دفع الفيفا إلى إطلاق دعوات بطرح التذاكر على الشباب في هذا اليوم.
وقال ريتش مكوندو المتحدث باسم اللجنة المنظمة إن هذا اليوم يجب أن يكون مميزا بأي شكل.
وأضاف: "دون هذه المقاومة الباسلة لما حدث تغيير سياسي. دون تلك الثورة لما تواجدنا هنا اليوم وما كانت جنوب أفريقيا ستنظم كأس العالم".
ورفض الفيفا أن يفرض موقفه في تلك المسألة بشأن توزيع تذاكر مجانية.

د ب ا
الثلاثاء 16 يونيو 2009