نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


القضاء العسكري في لبنان يبدأ محاكمة جواسيس اسرائيل




بيروت - وكالات - ادعى مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على ستة لبنانيين بينهم اربعة موقوفين بجرم التعامل مع اسرائيل، كما افاد مصدر قضائي.
وبذلك يرتفع عدد المدعى عليهم منذ نيسان/ابريل الماضي الى 13 شخصا هم عشرة موقوفين (تسعة لبنانيين بينهم ثلاث نساء وفلسطيني واحد)، وثلاثة فارين.


القضاء العسكري في لبنان يبدأ محاكمة جواسيس اسرائيل
واحال القاضي صقر صقر الموقوفين الاربعة وبينهم رقيب اول في قوى الامن الداخلي الى قاضي التحقيق العسكري الاول رشيد مزهر طالبا اصدار مذكرات التوقيف في حقهم والتحقيق معهم.
كما ادعى القاضي صقر الاربعاء على شخصين غيابيا.
وجاء الادعاء ب"جرم التعامل مع اسرائيل ودخول اراضيها" بالنسبة الى بعضهم و"جرم اعطاء معلومات عن شخصيات ومراكز امنية" للبعض الاخر، وفق المصدر الذي لم يعط تفاصيل اضافية.
وكان القاضي صقر ادعى في الرابع من الشهر الجاري على ثلاثة موقوفين: لبنانيين وفلسطيني واحد، "في جرم التعامل مع العدو الاسرائيلي ودس الدسائس لديه ومعاونته على فوز قواته ودخول بلاده من دون اذن مسبق".
وسبق للقاضي صقر ان ادعى في 24 نيسان/ابريل على ثلاثة موقوفين بجرم التعامل مع اسرائيل احدهم عميد متقاعد من الامن العام. وادعى غيابيا على شخص اخر بالتهم نفسها.
وتصل عقوبة هذه التهم الى السجن المؤبد وحتى الاعدام وفق المصدر نفسه.
يذكر بان قاضي التحقيق العسكري هو الذي يقوم بالتحقيق مع الموقوفين لاصدار قراره الاتهامي الذي يحالون بناء عليه الى القضاء العسكري.
وفاق عدد الموقوفين بهذه التهم منذ بداية 2009 العشرين شخصا اطلق بعضهم بعد التحقيق معه فيما تم الادعاء على الاخرين، ولا يزال هناك موقوفون قيد التحقيق.
وكان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية ادعى في كانون الاول/ديسمبر 2008 على شقيقين موقوفين هما علي ويوسف الجراح بتهمة التعامل مع اسرائيل.


وكالات - ا ف ب
الخميس 14 ماي 2009