نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الكويت تخضع للضغوط اليمنية وتوقف بث " قناة سهيل "الفضائية المملوكة للشيخ الأحمر




صنعاء - وكالات - رحبت الحكومة اليمنية بقرار الحكومة الكويتية ايقاف بث قناة (سهيل) الفضائية التابعة لشركة "سبأميديا" والمملوكة للشيخ حميد الأحمر .


الشيخ حميد الاحمر - يمين - ارشيف
الشيخ حميد الاحمر - يمين - ارشيف
ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنيه عن مصدر مسؤول لم يشر الى اسمه إرتياحة من قرار وزارة الإعلام الكويتية معبرا عن استشعار دولة الكويت للدور الذي كان ستلعبه في تأزيم الوضع السياسي . من جهته رفض مصدر رفيع في قناة سهيل التعليق عن القضية مكتفيا بالتأكيد عن بذلهم جهود لإطلاق بث القناة في أقرب وقت .

و كانت مصادر مطلعة في قناة سهيل الفضائية الأخباري قد كشفت في وقت سابق أن السبب الرئيسي وراء توقف بث القناة يعود لأسباب سياسية أولا وأخيرا ولا علاقة لأي خلل فني بذلك التوقف .
وأضاف المصدر أن ضغوط حكومية مورست على الجانب الكويتي لإيقاف القناة بسبب قيامها ببث عدد من البرامج السياسية تسببت في قلق متزايد لنظام صنعاء وما سيمكن أن تلعبه القناة مستقبلا من تغيير للقناعات الفكرية للشارع اليمني.

وأضاف المصدر أن مقابلة الشيخ حميد ألأحمر مع قناة الجزيرة وعدد من البرامج التي استضاف فيها عدد من الشخصيات السياسية المعارضة مثلت مجموعة من الأسباب التي دعت وبقوة الجانب الرسمي بالضغط على الحكومة لإيقاف بث القناة التي تتخذ من الكويت منطلقا لها .

وقال أن شركة سبا ميديا التي تتخذ بريطانيا مقرا لها كانت قد تعاقدت رسميا مع القمر أتلانتك بيرد الذي يتخذ من الكويت مقرا له لبث قناة سهيل .
وكان مسئول يمني قد أدلي بتصريحات لصحيفة كويتية تطرق فيها لانعكاس البث لقناة فضائية مرتبطة بحزب سياسي عقائدي معارض، على العلاقات اليمنية - الكويتية مستقبلا، ومبديا مخاوفه من أن تتحول فضائية سهيل إلى بوق للمعارضة ضد الحكومة اليمنية.

وذكر انه «في حال بدأ البث الرسمي في رمضان المقبل لـ (سهيل) من الكويت فانها ستصبح احدى وسائل التشهير باليمن وبالقيادة اليمنية ومن شأن ذلك ان يعكر صفو العلاقات».
واوضح المسؤول اليمني رفيع المستوى ان مهمة ادارة فضائية (سهيل) من الكويت قد اسندت الى يمني تحت كفاله على جمعية إسلامية في الكويت.

ويُذكر ان القناة التي بدأت بثها التجريبي قبل أسابيع من دولة الكويت، هي قناة خاصة تمتلكها شركة "سبأ ميديا" المحدودة في بريطانيا، وتتبع مجموعة من المستثمرين اليمنيين، في مقدمتهم الشيخ همدان عبد الله الأحمر، ومقرر أن يديرها من اليمن الإعلامي الدكتور محمد قيزان.

وكالات
الاربعاء 26 غشت 2009