نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


الكويت تكرم فيصل بن سلمان وتختاره شخصية العام الأعلامية




الكويت - الهدهد : أختار ملتقى الاعلام العربي الامير فيصل بن سلمان رئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للابحاث والنشر شخصية العام الاعلامية وقال الملتقى وهو هيئة كويتية في بيان تلقت الهدهد نسخة منه ان اختيار فيصل بن سلمان يأتي تقديرا لدوره الاعلامي المميز في قيادة واحدة من أكبر مؤسسات النشر في العالم











الملتقي الإعلامي العربي يكرم المبدعين والمتميزين

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز شخصية العام الإعلامية.

الأمين العام للملتقي الإعلامي العربي ماضي الخميس:

" حقٌ علينا تكريم المبدعين لما بذلوه من عطاء جزل في خدمة الإعلام العربي وقضاياه".

أعلنت الهيئة التنفيذية للملتقي الإعلامي العربي عن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث والنشر ليكون شخصية العام الإعلامية، و يعد هذا التكريم تقديراً من هيئة الملتقي الإعلامي العربي لما قدمه سموه لتدعيم دور المؤسسات الإعلامية وأهدافها وسبل تطويرها، بالإضافة إلي تدعيم آفاق التعاون بين المؤسسات الإعلامية من أجل النهوض بالإعلام العربي كي يكون كياناً قوياً قادراً علي التصدي لقضايا الأمة.

وسيشارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز في حفل التكريم الذي سيقام خلال افتتاح فعاليات الملتقي الإعلامي العربي السادس الذي سيقام في دولة الكويت في الفترة من 5-7 ابريل2009، وتحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.

وقد عبر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان عن شكره وامتنانه لهيئة الملتقي الإعلامي العربي علي منحه هذه الجائزة، كما عبر عن خالص تقديره لدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً علي ما تقوم به من دور فعّال ومؤثر في خدمة الصالح العربي علي مختلف الأصعدة، كما وجه سموه أسمى آيات التقدير إلي سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح راعي الملتقي علي ما يقوم به من رعاية كريمة لمثل هذه الملتقيات التي فيها خدمة القضايا الإعلامية والصحفية، والقضايا الثقافية بوجه عام.

وتعتبر المجموعة السعودية للأبحاث والتي تأسست في العام 1972 واحدة من أهم شركات النشر في العالم، حيث نجحت مطبوعات المجموعة المتنوعة في الوصول إلي القارئ سواء داخل الوطن العربي أو خارجه، مما أدي إلي المزيد من ارتباط العالم بالقضايا العربية المختلفة، واتساع رقعة المعرفة بالحضارة العربية، كما تعد مطبوعات المجموعة مصدراً هاماً من مصادر المعلومات. كما تتميز مطبوعات المجموعة السعودية بالشمولية والتعدد، فهي تصدر العديد من الصحف اليومية مثل: الشرق الأوسط ، الاقتصادية، الرياضية، عرب نيوز وغيرها. كما تصدر العديد من المجلات الأسبوعية والشهرية منها: سيدتي، باسم، أردو ميكزين، الرجل، الجميلة، هي.

ويأتي هذا التكريم من خلال شخص صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبد العزيز لجريدة الشرق الأوسط التي تصدر في لندن باللغة العربية، والتي تصدر- في الوقت ذاته- عن المجموعة السعودية للأبحاث والنشر والتي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان. حيث تعتبر هذه الجائزة أيضا تكريماً من قبل هيئة الملتقي الإعلامي العربي لجريدة الشرق الأوسط بمناسبة مرور30 عاماً علي صدورها، حيث كانت جريدة الشرق الأوسط خلال الثلاثين عاماً التي صدرت فيها تعد- وبحق- الصوت المسموع للعرب وقضاياهم في المهجر، كما أنها ومن خلال إسهاماتها في طرح العديد من القضايا المهمة التي تلمس واقع المهجرين العرب تعتبر رافداً من روافد الحرية الذي يصل من خلاله الصوت العربي إلي كل أصقاع الأرض، فاستحقت أن تبلغ مكانة مرموقة في عالم الصحافة.

و انطلاقاً من إيمان هيئة الملتقي الإعلامي العربي بأهمية الإعلام ودوره المؤثر في بناء المجتمعات، ونظراً لأهمية هذا الدور في نهضة الشعوب وتقدمها ودفع عملية التنمية الشاملة إلي الأمام،وعرفاناً بدور الإعلاميين الشرفاء الذين ساهموا في خدمة الإعلام العربي بما قدموه من طرح مفيد، وبما عانوه من نصَب وعناء في سبيل هذه المهنة الشريفة وفي سبيل قضايا الأمة، ومحاربة التيارات الفاسدة ورياح الابتذال؛ جاءت فكرة جائزتي الإبداع الإعلامي وجائزة التميز الإعلامي التي يقدمهما الملتقي الإعلامي العربي، حيث تقدم هذه الجائزة إلي شخصيات إعلامية بارزة في الوطن العربي بهدف تكريم هذه الشخصيات الإعلامية تقديراً لجهودهم و لدورهم الكبير في دعم مسيرة الإعلام والنهوض به.

وقد حرص الملتقي الإعلامي العربي منذ تأسيسه عام2003 علي منح المبدعين والمتميزيين من رواد الإعلام جائزة الإبداع الإعلامي واختيار شخصية العام الإعلامية، وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص هيئة الملتقي علي تثمين دور الإعلاميين الذين ساهموا بشكل كبير في قضايا الإعلام والمجتمع.

و الهدف من منح هذه الجائزة هو تشجيع للشخصيات الإعلامية المبدعة والمتميزة؛ والتي ساهمت- وبشكل مثمر وفعّال- في رقي العمل الإعلامي، وفي الوقت نفسه تُعد تكريماً لهذا الجهد الحثيث الذي بذلوه- ومازالوا- في خدمة الإعلام وتطويره ليكون أكثر تماشيا مع تحديات العصر المهولة، بالإضافة إلي عطائهم الجزل في خدمة القضايا العربية من خلال الطرح المفيد ومن خلال تصديهم لتيارات الفساد ورياح الابتذال.

وقال ماضي الخميس أمين عام ملتقى الاعلام العربي أن الامير فيصل وعدة شخصيات اخرى سيعلن عنها في ما بعد سيتم تكريمهم في الكويت ما بين الخامس والسابع من ابريل - نيسان القادم وسوف تقدم لهم في احتفال حاشد الجوائز المخصصة لتلك المناسبة .
وشدد الخميس على ان الهيئة التنفيذية للملتقي الإعلامي العربي تقوم برئاسة أمينها العام بتشكيل لجنة محايدة لاختيار أسماء الشخصيات الإعلامية العربية التي سيتم تكريمها كل عام في مجالات الإعلام المختلفة، كما سيتم اختيار شخصية العام الإعلامية، ويتم اختيار الإعلاميين بناء علي ما قدموه من إسهامات ايجابية في خدمة الإعلام العربي وقضاياه.
ويتم اختيار الشخصية الإعلامية المكرمة وفقاً لمعايير مهنية بحتة تستند إلي القيمة الإبداعية التي يحظي بها المُكرم من خلال نتاجه المتميز، طريقة الطرح والعرض، الابتكار والتجديد، الموضوعية والشفافية، الدقة، سلامة اللغة وصحة الأسلوب،ويتم تمويل الجائزة من قبل مؤسسات وهيئات كبري، عامة وحكومية.





الكويت - الهدهد
السبت 14 مارس 2009