نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


اللجنة الأولمبية الدولية ترشح الاسكتلندي ريدي لرئاسة مكافحة المنشطات




موسكو - أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة في العاصمة الروسية موسكو أنها رشحت الاسكتلندي كرايج ريدي نائب رئيس اللجنة ليكون الرئيس الثالث للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) .


الاسكتلندي كرايج ريدي
الاسكتلندي كرايج ريدي
وتقدمت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية بهذه التوصية خلال اجتماعها اليوم الجمعة عشية بطولة العالم لألعاب القوى المقرر انطلاق فعالياتها غدا السبت في العاصمة الروسية موسكو.

وفشلت اللجنة الأولمبية الدولية ريدي على الفرنسي باتريك تشاماش الرئيس السابق للجنة الطبية باللجنة الأولمبية الدولية والأمريكي إدوين موسيس أسطورة سباق 400 متر حواجز وتتناوب اللجنة الأولمبية الدولية مع الحكومات الوطنية تقديم المرشحين لرئاسة وادا.

ومع عدم تقدم أي مرشحين آخرين للمنصب ، سينتخب ريدجي رسميا رئيسا لوادا خلال المؤتمر المقرر انعقاده في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا من 12 إلى 15 تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وقال ريدي "إذا نظرتم إلى الأنباء في غضون الأسابيع السبعة أو الثمانية الأخيرة ، ستجدونها مروعة" في إشارة إلى حالات تعاطي المنشطات التي اكتشفت مؤخرا ومنها تعاطي العدائين الأمريكي تايسون جاي والجامايكي أسافا باول للمنشطات وأيضا بفضائح المنشطات العديدة التي اكتشفت في رياضة البيسبول.

وكان ريدي /72 عاما/ لاعبا للريشة الطائرة كما ترأس الاتحاد الدولي للعبة في الفترة من 1981 إلى 1984 كما ترأس الاتحاد البريطاني الأولمبي من 1992 إلى 2005 واختير في 1994 لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية كما حظي بعضوية لجنتها التنفيذية وبمنصب نائب رئيس اللجنة.

وكان ريدي عضوا باللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012 ويترأس حاليا لجنة التقييم لملفات المدن المتقدمة بطلب استضافة أولمبياد 2020 والمقرر حسم الصراع بينها الشهر المقبل.

وقال ريدي "من الواضح أن هناك الكثير من العمل لتقديمه. أرى ببساطة أننا بحاجة إلى أكبر قدر ممكن من التعاون. هناك رياضات وهناك حكومات ووادا تقف في الوسط".
وأكد ريدي أنه يدعم الاقتراحات بتغليظ العقوبات التي تفرض على منتهكي قواعد مكافحة المنشطات للمرة الأولى لتصبح الإيقاف أربع سنوات بدلا من عامين.

واستبعد ريدي عقوبات الإيقاف مدى الحياة لأنها قد تلغى من قبل المحكمة. كما تحلى ريدي بالواقعية فيما يتعلق بالتمويل في ظل الإجراءات التقشفية في العديد من البلدان.
ورغم هذا ، دافع ريدي عن "الاختبارات الحديثة الذكية" مثل تلك التي استخدمت قبل أولمبياد لندن للكشف عن المخادعين.

وأوضح "يجب أن نكون أكثر ذكاء. في الاختبارات الذكية التي أجريت قبل أولمبياد لندن ، لم يستطع عدد لا بأس به من اللاعبين المشاركة في الأولمبياد (لاتهامهم بتعاطي المنشطات) .

ويخلف ريدي في رئاسة وادا وزير المالية الأسترالي لسابق جون فاهي الذي يترأس وادا من 2007 .
وكان الكندي ريتشارد باوند عضو اللجنة الأولمبية الدولية سابقا هو أول من ترأس وادا قبل أن يخلفه فاهي.

د ب ا
الجمعة 9 غشت 2013